الجمعة 17 مايو 2024

وزير الخارجية التونسي ونظيره الإيفواري يبحثان المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي

9-7-2020 | 20:11

بحث وزير الشؤون الخارجية التونسي نور الدين الريّ، اليوم الخميس، مع نظيره الإيفواري علي كوليبالي، كافة أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين وسبل مزيد دعمه وتنويعه في مختلف المجالات، ووجهات النظر بشأن آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي ولاسيما الجهود المبذولة لتطويق تداعيات جائحة كورونا العالمية.


وأكد وزير الخارجية التونسي خلال اتصالا هاتفيا حسبما أفادت وكالة الأنباء التونسية ، على تميز العلاقات التاريخية التي تجمع تونس وكوت ديفوار والاهتمام الذي توليه بلادنا لتعاونها مع هذا البلد الذي يعد الشريك الأول لتونس في إفريقيا جنوب الصحراء.


وأشار لأهمية تنويع أطر التعاون بين البلدين ولاسيما في القطاعات ذات الاهتمام المشترك مثل الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصحة والتعليم العالي وغيرها من القطاعات الواعدة، مؤكدا تطلع تونس لتعزيز حضور المستثمرين التونسيين في السوق الايفوارية واستكشاف فرص شراكة جديدة مع الكوت ديفوار على الصعيد الثنائي أو الثلاثي مع بلدان القارة الإفريقية.


من جهته، أوضح الوزير الإيفواري ما يجمع البلدين من علاقات صداقة متينة وإرادة مشتركة للإرتقاء بمجالات التعاون لتشمل مستويات أرفع، مؤكدا حرص الكوت ديفوار على توسيع نطاق التبادل التجاري والإقتصادي مع تونس.