السبت 6 يوليو 2024

للمرة الثانية.. رفع جلسة قضية ''التلاعب بالبورصة'' للاستراحة

20-4-2017 | 16:31

كتب-أحمد العشري

 

رفعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، جلسة محاكمة كل من علاء وجمال مبارك وآخرين ـ في قضية "التلاعب بالبورصة" للاستراحة.

 

وقال الدكتور محمد بهاء أبو شقة، دفاع ياسر الملواني، المتهم الثالث بقضية "التلاعب بالبورصة"، أن أوراق القضية تضم تقريرًا أخر وارد في نفس اليوم، الذي وردت فيه مذكرة اللجنة الثلاثية المشكلة، والذي يبرئ ساحة موكله، مشيرًا إلى التقارير متناقضة.

 

وتسائل "أبو شقة": هل من المتصور عقلاً أن تختلف مذكرتين، اشترك في تحريهما فردان،  فحصت واقعة واحدة، حٌررت في يوم واحد وهو 9 أغسطس؟؟ مُشيرًا إلى أن الأولى برأت موكله ونفت عنه التهمة، في حين أكدتها الثانية، مشيرًا إلى أن حٌجية المُذكرة الأولى التي تنفي الاتهام عن موكله أبلغ من تقرير الخبير المٌثبت للاتهام، مُعززًا حديثه بالإشارة إلى أن التقرير الأول حرره فنيون بإشراف قاضي متخص، وعبّر الدفاع عن تقديره للنيابة، فرد القاضي بأن محامي الدفاع من حقه إبداء ما يرى دون تجريح، ليرد "أبو شقة" قائلاً إن الدفاع يٌلزم نفسه بذلك قبل أن يٌلزمه القانون .

 

وكانت النيابة العامة، قد أسندت إلى جمال مبارك تهمة الإشتراك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.