الثلاثاء 18 يونيو 2024

خبير استراتيجي: مناورة "حسم 2020" تنذر بقوة الرد على أية تهديدات للأمن القومي المصري

أخبار10-7-2020 | 23:53

أكد اللواء جمال أبو ذكري الخبير الاستراتيجي، أن المناورة "حسم 2020" هي أكبر مناورة في المنطقة الغربية من حيث تعداد القوات المشاركة، وتنوعها، وتوجه رسالة واضحة من القوات المسلحة للطرف الآخر الذي يعبث بأمن ليبيا على جدية الردع لأية تهديدات تمس الأمن القومي المصري.

 

وأشاد الخبير الاستراتيجي- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" بجهود القيادة السياسية في تحديث الجيش، وتنويع مصادر تسليحه ما بين أوروبا وأمريكا وروسيا؛ لافتًا إلى أن الجيش ضمن قائمة الجيوش الأقوى عالميًا. 

 

وأشار الخبير العسكري، إلى أن مشاركة أفرع القوات المسلحة  في المناورة حسم 2020؛ من شأنه توجيه رسائل الردع القوية لأية تحديات أو تهديدات تتعرض للأمن القومي المصري، وقدرتها على صد أي اعتداء على الحدود المصرية.

 

وكان الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، شهد المرحلة الرئيسية للمناورة الاستراتيجية " حسم 2020  " التي نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، التي استمرت لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة؛ وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

وشملت المرحلة الرئيسية قيام طائرات متعددة المهام بتأمين أعمال قتال القوات، وتقديم المعاونة الجوية بغرض القضاء على عناصر المرتزقة من الجيوش غير النظامية، وتنفيذ رماية لاستهداف مناطق تجمع تلك العناصر، ومراكز القيادة ومناطق التكديسات والدعم اللوجستية.