الأحد 19 مايو 2024

بعد مطالبة السيسي بـ zero فوائد.. 7 فوائد في تحويل سياراتك إلى غاز طبيعي

اقتصاد12-7-2020 | 12:27

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير المالية الدكتور محمد معيط، بتسهيل الإجراءات الخاصة بتحويل السيارات القديمة للعمل بالغاز الطبيعى، بحيث تكون zero فوائد، وذلك في إطار مساعدة المواطنين لتحويل السيارات.

وكان جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مول المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بمبلغ 172 مليون جنيه تم من خلالها تحويل 34.400 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

فوائد التحويل

1-  تصبح السيارة صديقة للبيئة فإن العادم الناتج عن السيارة نظيف ولا يلوث البيئةحيث لا يحتوي العادم على عنصر الرصاص أو الكبريت.

2-توفير المال فإن سعر الغاز الطبيعي أقل من سعر البنزين.

3- الغاز الطبيعي يساعد في تحسين عمل وكفاءة المحرك، فإن رقم الأوكتين للغاز الطبيعي 120 أي أعلى من البنزين فهو 80 ومن ثم تتفادى حدوث ظاهرة الصفع في حالة إستخدام الغاز الطبيعي.

4-تقل الإهتزازات عند إستخدام الغاز الطبيعي ومن ثم إطالة عمر المحرك.

5-لن تحتاج صيانة المحرك بشكل متكرر فإن استخدام الغاز الطبيعي يطيل الفترة بين كل صيانة للمحرك حيث أن نواتج الإحتراق تكون نظيفة كما لا تؤثر على شمعات الإحتراق.

6- الغاز الطبيعي أكثر أمانا من البنزين حيث أنه خفيف الوزن وسريع الإنتشار.

7- درجة إحتراق الغاز الطبيعي عالية بالمقارنة مع البنزين ذات رائحة نفاذة ففي حالة حدوث تسريب ستشمها بشكل سريع وبالتالي تعالج المشكلة بشكل سريع.