الخميس 23 مايو 2024

الخطيب يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الزمالك

12-7-2020 | 12:38

تقدم الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ببلاغ للنائب العام اليوم يحمل رقم 28406 مكتب فني النائب العام بتاريخ 2020/7/12 ضد رئيس نادي الزمالك.


وجاء فيه أن رئيس الأهلى فوجئ على مواقع التواصل الاجتماعى مساء أمس بفيديو تم تصويره داخل نادى الزمالك على مرأى ومسمع من الناس، يتضمن عبارات يعف اللسان عن ذكرها على لسان رئيس الزمالك تسىء لرئيس الأهلى ولأسرته ولعائلته، وتسىء لمصر ومسئوليها وقياداتها ومؤسساتها ولـ 100 مليون مصرى، وهى عبارات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بقوله ما نصه "البلد دى مفهاش راجل"، وكررها ثانية وقال: "على الطلاق البلد دى مفهاش راجل"، وحيث إن رئيس الزمالك يختبئ خلف الحصانة البرلمانية التى هى مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأى حال دون مسألته فى هذه الواقعة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خصوصا أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع.


كما جاء أيضا بالبلاغ أن التحايل على القانون الذى يجيده المذكور ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة، هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات وينذر بتأجيج العنف المجتمعى وفتنة بين الجماهير.


وأكد الخطيب فى بلاغه، أنه لم يعد مقبولاً القول إن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه، حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصرى.


وطلب سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة فى الشارع المصرى.