الثلاثاء 21 مايو 2024

«صادق إسماعيل»: القبائل الليبية تؤيد الموقف المصري وجهودها لحماية الأمن القومي للبلدين

أخبار15-7-2020 | 15:46

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشايخ القبائل الليبية يأتي في إطار حرص مصر على التشاور الدائم في ما يتعلق بالأزمة الليبية والعلاقات بين البلدين، مؤكدا أن القبائل الليبية لها امتدادات في الجذور المصرية ، كما أن حدود البلدين يعيش فيها قبائل ذات صلة ببعضها البعض.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مطروح والسلوم يعيش فيهما قبائل لها جذور ليبية، ما يؤكد أن العلاقات الاجتماعية بين الدولتين قوية، مؤكدا أن القبائل الليبية تؤيد الموقف المصري بضرورة حماية الأمن القومي المصري والليبي، وهو موقف مشرف لتأييد التعاون المشترك بين الجانبين المصري والليبي.


وأضاف إن الزيارة واللقاء المرتقب غدا يأتيان في إطار حرص القبائل الليبية على تأكيد أنها قلبا وقالبا مع الموقف المصري وأنها تؤيد جهود مصر، مؤكدا أن اللقاء المرتقب يحمل أبعادا سياسية واجتماعية ويرسخ الدعوة الليبية لمصر لحماية الأمن الليبي في ظل التهديدات والانتهاكات التركية.


وأشار إلى أن اللقاء أيضا يحمل أهمية للتنسيق المشترك بين الجانبين المصري والليبي، وهو أمر يصب في صالح الأمن القومي للبلدين.