الأحد 16 يونيو 2024

«عبدالهادي»: مصر تتعامل بحكمة مع أزمة سد النهضة.. وتتحرك أفريقياً للضغط على أثيوبيا

أخبار18-7-2020 | 18:23

قال أيمن عبد الهادي معاذ، عضو لجنة الزراعة والري بالبرلمان، إن المباحثات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الجنوب أفريقي، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي محاولة جادة لالتزام مصر بمسار المفاوضات والحل السلمي لأزمة سد النهضة التي تواجه تعنتا أثيوبيا واضحا في مختلف المراحل السابقة.


وأكد عضو لجنة الزراعة والري لـ" الهلال اليوم" أن مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الجنوب أفريقي، محاولة قوية ودبلوماسية لوقف الانتهاكات الأثيوبية التي تمثل تعديا صارخا على حقوق الجار وحصته في مياه النيل، لافتا إلى أن القيادة السياسية حريصة على دعم دول القارة لها في ملف سد النهضة بالاتحاد الأفريقي للضغط على الجانب الآخر لقبول المفاوضات.


وأوضح أن إدارة الرئيس السيسي لأزمة سد النهضة حكيمة ومحورية ترفض الانصياع إلى فتن جرها إلى حرب ستسنزف قوتها، مؤكدا أنه يحاول كسب جميع الجهات والدول المجاورة في صفه قبل اتخاذ أي قرار من شأنه أن يجعل أثيوبيا تندم على تعنتها في المفاوضات.


وأشار إلى أن أثيوبيا أداة تستخدمها بعض الدول تجاه مصر ولكن هيهات فنحن نعرف جيدا أعداءنا وسنتصدي لهم بقيادة الرئيس السيسي، فمصر تثق جيدا في الاتحاد الأفريقي.