الأحد 26 مايو 2024

تعرف على ضربات "الداخلية" خلال 24 ساعة بالمحافظات.. ضبط 5 أطنان سكر مجهولة المصدر في الإسكندرية.. والقائمين على تنظيم حفل زفاف وصاحب مخبز استولى على نصف مليون جنيه من أموال الدعم بالقاهرة

تحقيقات19-7-2020 | 14:11

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في ملاحقة الخارجين عن القانون من خلال شن الحملات الأمنية التي استهدفت أوكار المجرمين بالمحافظات.

 

ضبط 5 أطنان سكر مجهولة المصدر في الإسكندرية

واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية ، حملاتها التموينية المُكبرة لضبط جرائم الغش الغذائي والتجاري.

 

وأسفرت الحملات عن ضبط (المدير المسئول عن مصنع "بدون ترخيص" لتعبئه المواد الغذائية) بدائرة قسم شرطة أول المنتزة – لحيازته كمية قدرها (5,660 طن "سكر") مجهول المصدر بقصد تعبئته داخل عبوات مدون عليها بيانات وهمية وطرحه للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين .

 

 ونجحت الحملات في ضبط (المدير المسئول عن مصنع "بدون ترخيص" لتعبئه المواد الغذائية) بدائرة قسم شرطة الدخيلة – لقيامه بتعبئة المواد الغذائية باستخدام مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر داخل عبوات مدون عليها بيانات وهمية وطرحه للبيع بالأسواق ، وضبط بحيازته (12 جوال من المقرمشات "مستلزمات إنتاج" وزنت 600 كيلو جرام – عدد 12 جوال مقرمشات غير مطابقة للمواصفات القياسية) .

 

وأثمرت جهود الحملات عن ضبط (المدير المسئول عن مصنع "بدون ترخيص" للمخصبات والأسمدة الزراعية) بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزة – لقيامه بتصنيع المخصبات والأسمدة الزراعية الغير مطابقة للمواصفات مُستخدماً مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها بيانات وهمية وطرحه للبيع بالأسواق ، وضبط كمية قدرها (11,895 طن من المخصبات والأسمدة الزراعية).

 

ضبط صاحب مخبز استولى على نصف مليون جنيه من أموال الدعم بالقاهرة

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

 

وأسفرت الحملات عن ضبط (1341) قضية تموينية متنوعة "خلال 24 ساعة" أبرزها ضبط قائد سيارة حال سيره بدائرة قسم شرطة حلوان (بمحافظة القاهرة) لحيازته ( 1,275 طن "سجق") غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية طبقاً لما ورد بتقرير اللجنة المشاركة للمأمورية .

 

ونجحت الجهود في ضبط المدير المسئول عن محل "بدون ترخيص" لتجارة مستلزمات الحلويات بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور (بمحافظة الجيزة) لحيازته (5,319 طن "دقيق فاخر – سكر حر – مسلى" – عدد 730 عبوة "زيت طعام") مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

 

وتمكنت الجهود من ضبط مالك مصنع "بدون ترخيص" لتصنيع المستلزمات الطبية بدائرة مركز شرطة كفر الدوار (بمحافظة البحيرة) لحيازته (60000 قطعة "كمامة") مغشوشة ومقلدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

 

وأسفرت الجهود عن ضبط المدير المسئول عن محل "بدون ترخيص" لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة العطارين (بمحافظة الإسكندرية ) لحجبه عن التداول عدد (3200 قطعة "كمامة") بقصد رفع أسعارها ، وضبط مالك مخبز بلدي بدائرة قسم شرطة الرمل ثان (بمحافظة الإسكندرية) لتصرفه في (83,650 طن "دقيق بلدي مُدعم") ببيعها في السوق السوداء قدرت بمبلغ (455892 جنيها)، وكذا تجميعه (37 بطاقة تموينية ذكية) خاصة بالمواطنين قام المذكور بتجميعها للاستيلاء على الدعم المقرر لها .

 

وتم القيام بحملة نوعية لضبط قضايا التلاعب في أسعار السجائر وبيعها بأزيد من السعر الرسمي وحجبها عن التداول بالأسواق بقصد رفع أسعارها.. أسفرت عن ضبط عدد (221) قضية بإجمالي مضبوطات (19310) عبوة سجائر.

 

ضبط القائمين على تنظيم حفل زفاف بميت غمر

نجحت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من ضبط المتهمين بتنظيم حفل زفاف بميت غمر، بالمخالفة للقانون في ظل حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية قيام (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة ميت غمر) بإقامة حفل عُرس لنجلته.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ وأمكن ضبطه وكذا ضبط كلٍ من (كهربائي، عامل صوتيات "دي جي" مقيمان بدائرة القسم) ، وتم رفع جميع الأعمال المقامة لحفل الزفاف واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.