الإثنين 20 مايو 2024

تعرف على تفاصيل إنتاج مصر للقاح ضد فيروس كورونا

أخبار20-7-2020 | 13:26

كشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، تفاصيل اللقاء الذى جمع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والسفير الصيني لدى مصر، لبحث إمكانية تصنيع مصر للقاح الذى تقوم الصين بإجراء التجارب عليه لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك فور التأكد من فاعلية اللقاح.

 

وقال مجاهد، إن الزيارة كان هدفها عقد مباحثات أولية في إطار شراكة بين مصر والصين، لإمكانية تصنيع لقاح فيروس كورونا الذى تعده الصين فور ثبوت فاعليته، من الجانب الصيني.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، إن الصين تقوم حاليا بإجراء تجارب على لقاح لفيروس كورونا المستجد، وهذه التجارب في المرحلة الأخيرة، وخلال وقت قليل متوقع إقرار اللقاح وثبوت فاعليه، وفور حدوث ذلك سيتم مناقشة عقد شراكة بين الجانبين المصري والصيني، من خلال حكومات كلا البلدين، ممثلة في وزارة الخارجية المصرية والسفارة الصينية في مصر، لإمكانية تصنيع هذا اللقاح داخل مصر من خلال إحدى الشركات الشهيرة.

 

وأشار مجاهد إلى انه عقب ذلك، سيتم مراجعة خطوط الإنتاج بشركة فاكسيرا من ناحية الجودة، وتحديد إن كان مطلوبا زيادة خطوط الإنتاج، أو إدخال تكنولوجيا حديثة لإنتاج اللقاح، موضحا أن مصر ستكون إحدى المراكز الدولية لإنتاج اللقاح، والمركز الرئيسي لإنتاجه في قارة أفريقيا.