السبت 21 سبتمبر 2024

برلماني يطالب بتحقيق عاجل في وثيقة «لم الشمل»

20-4-2017 | 23:34

طالب النائب عبد الرحيم علي عضو مجلس النواب، بإجراء تحقيق عاجل في الوثيقة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي منسوبة إلى ما أطلق عليها مبادرة "لم الشمل" في أحداث قرية كوم اللوفي والموقعة من ثلاثة من مواطني قرية كوم اللوفي بالمنيا هم: محمد العريان سالم، و خالد أمين كامل، وشعبان فاروق الشاعر.
وأوضح أن هذه الوثيقة تسببت في إثارة البلبلة بالإدعاء أنها تتم بعلم الدولة وتحت إشرافها في الوقت الذي ضربت فيه عرض الحائط، عبر كل بنودها بالدستور ودولة القانون وعرضت وحدة الوطن لخطر محدق، في وقت نحن في أشد الحاجة فيه إلى الوحدة والاصطفاف الوطني.
وأضاف النائب أن حديث الوثيقة المزعومة عن بناء دور العبادة المسيحية بتلك الشروط المجحفة والتي تتضمن "عدم وضع اسم القرية ولا منارة ولا جرس وعدم رفع صليب عليها" إنما يعيدنا إلي عصور ما قبل "المواطنة". 
وطالب "علي" الأجهزة التنفيذية وفي مقدمتها المحافظ اللواء عصام بديوي والأجهزة الأمنية وفي مقدمتها مدير الأمن سرعة التحرك لاحتواء تلك الأزمة وإعمال القانون وبناء الكنيسة وفقا لما ينص عليه الدستور والقانون وفي أسرع وقت ممكن؛ حفاظًا وتأكيدًا على دولة المواطنة وإعلاء دولة القانون.