الإثنين 17 يونيو 2024

الغباري: القوات المسلحة قضت على البنية الأساسية للتنظيمات الإرهابية

أخبار22-7-2020 | 16:39

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، إن العملية "سيناء 2018"  نجحت في إنهاء جذور الإرهاب وقضت على شكل التنظيمات الإرهابية وبنيتها الأساسية، وتبقت العناصر الكامنة، مضيفا أن هذه العناصر الكامنة هي التي وقفت وراء محاولة استهداف بئر العبد أمس، لكن أبطال القوات المسلحة نجحوا في التصدي لهم.


وأوضح الغباري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المحاولات الإرهابية لم تؤثر على الأمن العام والتنمية ومعيشة المواطنين، فالمشروعات التنموية الكبرى مستمرة في سيناء وأهاليها يمارسون حياتهم الطبيعية دون تضرر، مؤكدا أن الإرهاب الكامن هو ظاهرة متواجدة في كل دول العالم وتحدث بشكل شبه يومي في حوادث الطعن والدهس في دول العالم.


وأكد أن القوات المسلحة قضت على نحو 95% من البنية الأساسية للإرهاب ولا يزال يتبقى عناصر متمثلة في بعض الأفراد الذين يحاولون القيام بعمل إرهابي كل عدة أشهر، مضيفا أن متابعة القوات المسلحة وأفراد الأمن لهذه العناصر قوية، فالأمس نجحت القوات في قتل 18 إرهابيا من المهاجمين.


وأشار إلى أن مصر تواجه تهديدات للأمن القومي بشكل كبير في كافة الاتجاهات الاستراتيجية فالتهديدات من ناحية ليبيا كبيرة، مؤكدا أن الجيش المصري يستطيع التعامل مع هذه التحديات لتخطي تلك المرحلة الصعبة.