السبت 29 يونيو 2024

برلماني: إبادة 18 إرهابيا في حادث بئر العبد مؤشر على يقظة وكفاءة الجيش المصري

أخبار22-7-2020 | 16:54

قال النائب العميد القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية على دراية كاملة بفكر ومخططات التنظيمات الإرهابية والدول المعادية لمصر، مضيفا أن مصر لديها تقديرات كاملة للموقف، وأعدت العدة للتعامل مع العمليات الإرهابية التي تحدث في سيناء، والتي كان آخرها المحاولة الإرهابية الفاشلة التي حدثت في "بئر العبد" بسيناء.


وأضاف القسط في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن محاور الشر تسعى لإثارة البلبلة في مصر، لإلهائها عما يحدث في ليبيا، ومحاولة أردوغان المستميتة لاستعمار ليبيا، والحصول على النفط الليبي، أو لتنفيذ المخطط الإثيوبي في الجنوب الساعي لقطع المياه عن مصر، وإقامة سد النهضة.


وأوضح القسط، أن مصر على دراية بجميع هذه المخططات، وسوف تقف بقوة امام اي محاولات للنيل من استقرارها، والحفاظ على أمنها القومي.


وأشاد بتعامل القوات المسلحة المصرية مع الهجوم الإرهابي الغادر في بثر العبد، مؤكدا أن إبادة 18 إرهابي خلال التعامل مع هذه الجماعات الإرهابية مؤشر على مدى يقظة وكفاءة عناصر الجيش المصري للتعامل مع أي مخاطر في اي توقيت بجاهزية واقتدار.


وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على أن مصر تدرك أبعاد المؤامرة المعدة لشغلها عن المخطط التركي في ليبيا، والمؤامرة الإثيوبية ببناء السد، من خلال تنفيذ عمليات إرهابية لضرب وحدة الصف الداخلية، وإثارة البلبلة بين المصريين.


وأردف أن الشعب المصري يدرك جيدا ما يدور من حوله ويقف صفا واحد خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة لصد أي مخاطر تحاك ضد الوطن، لافتا إلى أهمية دور وسائل الإعلام في تكوين رأي عام موحد، وكشف المخططات الإعلامية الخبيثة التي تبث من تركيا وقطر، الرامية لشق الصف المصري، وإسقاط الوطن.