الخميس 4 يوليو 2024

بالفيديو والصور.. "الداخلية" توجه ضربة قاصمة ضد "الإرهابية" وتضبط خلية الإسكندرية.. والمتهمون يعترفون بتلقيهم تكليفات من قياداتهم بتركيا وقطر بجمع معلومات مغلوطة لإسقاط النظام

تحقيقات23-7-2020 | 14:13

تزامنا مع  ذكري ثورة 23 يوليو وقبل أيام من عيد الأضجي المبارك من كل عام يواصل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية إطلاق الشائعات وإطلاق دعوات التظاهر العشوائية المغرضة عبر منابرها الإعلامية بدول اقليمية كتركيا وقطر وغيرهما لإعاقة الاستقرار الأمني الملحوظ الذي تشهدة الدولة المصرية.


من جانبها استعدت وزارة الداخلية عبر شروعها في توجيه الضربات الأمنية الاستباقية للمخططات الإرهابية عبر استخدام أحدث الأسلحة والمعدات والأجهزة التي وفرتها الوزارة للتعامل مع التهديدات التي تواجه أمن مصر بالإضافة إلى متابعة وزارة الداخلية لتحركات التنظيم الإرهابي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر أكبر قدر من الأكاذيب والشائعات المحرضة على العنف والتظاهر واستغلال أي أزمة للهجوم على الدولة المصرية.

 

وفي هذا الأطار كشفت الأجهزة الأمنية المخططات العدائية لتنظيم الاخوان الإرهابي، رصدت معلومات قطاع الامن الوطنى اصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليف بعدد من العناصر الاخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف اثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية من خلال انتاج واعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن اخبار مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدوله وترويجها عبر شبكة الانترنت وقنوات الفضائية الاخوانية التي تبث من الخارج

 

تم تحديد العناصر الاخوانية القائمة على هذا المخطط من الهاربين بتركيا ابرزهم الارهابى الاخوانى الهارب عماد البحيرى والارهابى الاخوانى الهارب حسام الشوربجى والارهابى الاخوانى الهارب سيد توكل والارهابى الاخوانى الهارب حمزة زوبع.


وفي السطور التالية نعرض اعترافات المتهمين وهي:

  

قال الإرهابي محمد احمد محمد شحاته المقبوض عليه في خلية الإخوان الإرهابية المتخصصة في فبركة الفيديوهات بالإسكندرية: " أنا عضو في جماعه الاخوان وانا عندى 18 سنه، وعضو في اللجنة الإعلامية".


وتابع:" الفترة اللى فاتت تلقينا تعليمات من القيادات في تركيا وقطر اننا نعمل فيديوهات مفبركة عن بعض الموضوعات زى أزمة كورونا وسد النهضة والتدخل التركى في ليبيا كنا بنجمع المعلومات وبنقصها وبنعملها مونتاج ونحط عليها تعليقات صوتيه وبعض المعلومات المغلوطة والمضلله، وبعده كده القيادات في تركيا بتعتمد الفيدوهات ونبدأ في بثها على صفحات السوشيال ميديا والقنوات بهدف اثارة السخط الشعبى والنزول تانى في مظاهرات وتدعو لإسقاط النظام".

  

واضاف  الإرهابي محمد محمد سعيد عبد الله  المقبوض عليه في خلية الإخوان الإرهابية المتخصصة في فبركة الفيديوهات بالإسكندرية:" أنا حاصل على بكالوريوس اعلام جامعه القاهرة، وانضميت للإخوان وانا عندى 12 سنه واشتغلت في اللجنة الإعلامية للأخوان من 2011 حتى 2013 وتوقفت بعد كده، في الفترة الأخيرة ، وتلقينا تعليمات وتكليفات من قيادات الاخوان بالخارج في قطر وتركيا وبعتولنا فلوس لإنتاج فيديوهات، استأجرنا شقة واسسنا استديو والمقر دة كان مقر لجنة الإنتاج الفني التابعه للجنة الإعلامية للإخوان المسلمين في الإسكندرية وكان معايا 4 وكنت انا المشرف عليهم، وكنت بقابل الحركى حسن بدر باخد منه فلوس".


وتابع الإرهابي":" الفيديوهات كانت عن ملفات كانت عن فيروس كورونا وسد النهضة والملف الليبى كنا بنكتب تقارير وبنسجلها بالصوت وبنغير في الصوت ببعض البرامج وبنركب عليها بعض الفيديوهات والاحصائيات والبيانات  وفى الغالب بتكون فيها فبركة في الأرقام ونطلع الموضوع بشكل مقنع للجمهور بحيث اللى يشوفه يحسه حقيقى، وبعد ما بنخلص بنبعت الفيديوهات للقيادات في تركيا وبعد اعتمادهم ليها بيتم بثه على قنوات الاخوان زى مكملين وقناه وطن وقناه الشرق والسوشيال ميديا وقنوات اليوتيوب المختلفه".


وتابع "" الهدف من كده نزيد سخط الناس على النظام من خلال نشر السلبيات حتى يخرج الناس في مظاهرات ضد النظام، والمستفيد الوحيد هم الاخوان".

 

وأستكمل الإرهابي صهيب سامى مصطفى غريب الزقم المقبوض عليه في خلية الإخوان الإرهابية المتخصصة في فبركة الفيديوهات بالإسكندرية: "انضميت لجماعه الاخوان في سنة 1992 وانضميت للجنه الإعلامية في أواخر 2013 ومؤخرا شاركت في لجنة الإنتاج كمسئول الاعداد، اخدنا مقر استديو لتنفيذ التكليفات اللى بتجيلنا من القيادات الهاربه في قطر وتركيا، التكليفات عبارة عن عمل فيديوهات عن موضوعات معينه زى كورونا وسد النهضة والملف الليبى، كنا بنعمل الفيديوهات دى عن طريق القص واللزق والتركيب، واكنت بتخرج في شكل جرافات وفيديو جراف بعد الفيديو ما بيخلص بيتم عرضه على قياداتنا في قطر وتركيا لو في اى ملاحظات لاعتمادة ، وبعد الاعتماد بيتم نشر الفيديوهات على صفحاتنا الخاصة بنا على الفيس بوك ، وكل دة بيكون بمقابل مادى بيوصلنا عن طريق مسئول الاعداد الحركى اسلام عباس، والهدف كله اثارة الشعب".

 

وأشار الإرهابي "إسلام علواني" المقبوض عليه ضمن الخلية الإرهابية المتخصصة في فبركة الفيديوهات بالإسكندرية، عن دور الجماعة في الأزمة الليبية.


وقال الإرهابي:" اسمي الحركي رمزي" انضمت لجماعة الاخوان، ثم التحقت باللجنة الإعلامية سنة 2014 وأصبحت مسئولا فيها، وجاءت لنا تكليفات مؤخراً بفبركة فيديوهات عن كورونا وسد النهضة والأزمة الليبية، بهدف اثارة الرأي العام ضد الدولة.


وتابع: نرسل هذه الفيديوهات للقيادات الاخوانية بقطر وتركيا لنشرها بقنواتنا بهدف اثارة الرأي العام ضد الدولة لصالح جماعة الإخوان مستغلين الأزمات.


 وأضاف الاهاربي "هشام متولي" في اعترافات تفصيلية له بعد القبض عليه ضمن خلية فبركة الفيديوهات بالإسكندرية، عن الوجه القبيح لجماعة الإخوان، حيث قال:" تلقينا تكليفات مادية ضخمة من حمزة زوبع وعبد الله الشريف لفبركة الفيديوهات والتنظيم لثورة جديدة لاعادة الإخوان للحكم.


وأضاف الإرهابي: نضع على الفيديوهات إحصائيات مفبركة وأرقام مغلوطة لاثارة الرأي العام، ويتم نشرها في القنوات الإخوانية وعبر السوشيال ميديا.