الجمعة 26 يوليو 2024

إليزابيث شاكر: ثورتي 23 يوليو و 30 يونيو حماهما «ضباط أحرار»

أخبار23-7-2020 | 16:34


قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، إن الهدف الأساسي الذي قامت من أجله ثورة 23 يوليو يتركز في تحقيق فكرة العدالة الاجتماعية التي كانت غائبة عن المجتمع المصري في ذلك الوقت.


وأضافت شاكر، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن مصر أصبحت عقب ثورة 23 يوليو أيقونة المنطقة العربية والإفريقية، بل والعديد من دول العالم الساعية إلى التحرر من الاستعمار، حيث انطلقت من مصر الشرارة الأولي لتحرير العديد من الدول من الاستعمار الذي كان يطبق على انفاسها في ذاك الوقت.


وأكدت أن ثورتي 23 يوليو و 30 يونيو حماهما مجموعة من الضباط الشرفاء والأحرار، من أبناء الجيش المصري الذى يقف دائما في صف أهله من الشعب المصري، ويشعر بمعاناتهم، ويسعى لتلبية مطالبهم.


وأوضحت شاكر أن ثورة 30 يونيو تسير علي نفس خطى ثورة 23 يوليو، حيث تسير في طريق تحقيق العدالة الاجتماعية من المبدرات التي تطرحها الدولة للحماية الاجتماعية، بجانب المشروعات المتتالية التي يفتتحها الرئيس السيسي لتوفير مسكن ملائم، ومشروعات تنموية هدفها النهوض بالاقتصاد المصري، الذي سوف ينعكس على المستوى الاجتماعي للمواطن المصري.


وتابعت أن:" مصر تعتبر الدولة الوحيدة التي صمدت في وجه " الخريف العربي"، واستطاعت التصدي لجل المؤامرات التي حيكت ضدها، ليولد فجر جديد عنوانه "ثورة 30 يونيو".