الجمعة 26 يوليو 2024

«القسط»: ثورة 23 يوليو مثلت مشروعاً قاد المنطقة للتحرر من التبعية والاستعمار

أخبار23-7-2020 | 17:39


قال العميد حماة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن ثورة 23 يوليو أثبتت أن شباب مصر وأبنائها المخلصين قادرين على إدارة شئون بلادهم باقتدار وتحقيق نهضة في جميع المجالات شهد بها العالم أجمع.

وأضاف القسط في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن 23 يونيو مثلت مشروعا كبيرا للمنطقة قادها للتحرر من التبعية والاستعمار، والسعي نحو تحقيق حلمها في التحرر من ظلم المستعمر الذي يسعى إلى نهب خيراتها، واستنزاف مواردها.


وأشار القسط إلى أن المجتمع المصري كان يطلق عليه قبل قيام ثورة 23 يوليو "مجتمع النصف في المائة"، حيث كان هناك 0.5 % فقط من المجتمع يملك كل شيء، والباقي يعمل لدى هذه الطبقة.


وأضاف إن ثورة 23 يوليو استطاعت تغيير هذه الوضع المجحف، من خلال إعادة توزيع الثروة، وتحسين الأوضاع المعيشية للمصريين، من خلال إصدار عدد من القوانين التي مكنتهم من الحصول على حقوقهم، والاستفادة من خيرات بلادهم.


وأردف أنه على المستوى الخارجي، كان لثورة 23 يوليو أكبر الأثر في إحداث نهضة كبرى لتحرير شعوب المنطقة العربية والإفريقية، بل ووصلت إلي أمريكا اللاتينية، لتصبح ثورة 23 يوليو حديث العالم بما حققت من إنجازات على الأرض، صارت مطمحا للعديد من دول العالم الساعية نحو التحرر من الاستعمار والاستبداد.


ولفت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه منذ ذلك اليوم صار لدى العالم توجها بأن مصر لا يصح أن تنهض لما يشكله تقدمها ونهوضها من خطورة على مشاريعهم الاستعمارية، ومن ثم أصرت هذه الدول على تصدير الأزمات لمصر، أزمة تلو الأخرى حتى تظل منكبة على نفسها، حتى قيام ثورة 30 يونيو.


واوضح القسط، أن الرئيس السيسي أدرك هذه المعادلة فسعى منذ اليوم الأول لحكمه مصر، في إجهاض هذه المخططات الدولية، من خلال تنويع مصادر تسليح الجيش المصري، وتقوية المنظومة العسكرية في مصر، حتى تظل مصر على أهبة الاستعداد للتصدي لأي مخاطر تواجهها.


وتابع : "كما لم يغفل السيسي تحقيق نهضة تنموية داخلية للارتقاء بالمستوى المعيشي والتعليمي والصحي، والاجتماعي للمواطن المصري، من خلال تدشين عدد كبير من المشروعات التي تصب في مصلحة المواطن المصري".