الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس «الحزب الناصري»: 23 يوليو حققت لمصر الريادة بتبنيها تحرير الإرادة الوطنية

أخبار23-7-2020 | 18:41

قال سيد عبد الغني رئيس الحزب العربي الناصري، إن ثورة 23 يوليو حققت لمصر الريادة بتبنيها لفكرة الاستقلال وتحرير الإرادة الوطنية لشعوب المنطقة.


وأضاف عبد الغني، في تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، إن ثورة يوليو تبنت أيضا مواجهة العنصرية بكافة أشكالها في العديد من دول العالم مثل جنوب إفريقيا، ودعم حركة مارتن لوثر كينج ضد العنصرية في أمريكا، ومن ثم صارت مثار إعجاب جميع الفقراء والمضطهدين في العالم.


وأكد عبد الغني، أن ثورة يوليو قضت على أحلام وطموحات الإمبراطورية البريطانية "التي لا تغيب عنها الشمس"، حيث عُدت أقوى إمبراطورية في ذلك الوقت، بجانب أنها قدمت نموذجًا مختلفًا لدول إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية في مواجهة الاستعمار، حتى رأينا "جيفار" و"كاسترو" و"نهرو" يؤكدون أنهم تعلموا من حركة التحرر المصرية.



وأشار عبد الغني، أن 23 يوليو شكلت أكبر داعم للقضية الفلسطينية، ودعمت بناء منظمة التحرير الفلسطينية، حيث أكد الرئيس عبدالناصر أن" "المقاومة الفلسطينية ولدت لتبقى" .



وأردف أن الثورة أكدت على أن الأمن القومي المصري، والأمن القومي العربي لا ينفكا عن بعضهما البعض، وهو ما نرى آثاره لا تزال قائمة إلى وقتنا هذا من خلال تأكيدات الرئيس السيسي على أن الأمن القومي الليبي لا ينفصل عن الأمن القومي المصري.



كما أشار رئيس الحزب العربي الناصري إلى أن ثورة 30 يونيو دعت إلى استقلال الإرادة المصرية، ومواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة، والذى تنفذه الدولة العثمانية التركية، لافتا أن تركيا تسعى إلى إعادة إنتاج مشروع الدولة العثمانية التي أصابت المنطقة العربية بالتخلف والتأخر طوال 200 عامًا.