الثلاثاء 2 يوليو 2024

العناني: 23 يوليو تصدت للمشروع الإخواني.. والسيسي قضى على ما تبقى من أحلامهم

أخبار23-7-2020 | 21:16

قال الدكتور هشام العناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إن ثورتي 23 يوليو، و30 يونيو اتفقتا على عدد من المبادي المشتركة، وهى الحفاظ على استقلال مصر وتحررها من التبعية، وضمان حرية القرار السياسي المصري، مطالبًا المصريين باستكمال طريق الاستقلال والتحرر وتحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية، بالوقوف خلف القيادة السياسية ودعمها لمواجهة التحديات التي تحيط بنا وبالمنطقة العربية.


وأشار العناني في تصريح لبوابة «الهلال اليوم»، إلى أن ثورة 23 يوليو حققت العدالة الاجتماعية التي كان ينشدها المصريين، وأرست مبادئ الحرية والاستقلال، ودعمت مجانية التعليم، وأنشأت جيش مصري قوي.



وتابع: "كما قامت مصر بدعم العديد من الدول العربية والإفريقية عقب ثورة 23 يوليو، ها هي تعيد التاريخ من جديد بدعمها لأشقائها في ليبيا، ومساعدتهم في التصدي للعدوان التركي الغاشم الذي يسعي إلى استنزاف مواردهم وخيراتهم.



وأوضح العناني، أن السيسي أدرك أن مصر إن لم يكن لها القوة التي تحميها فإنها ستواجه المؤامرات التي أعقبت ثورة 23 يوليو، من تكالب للدول تجلت صورتها في العدوان الثلاثي، وأحداث نكسة 67 التي كانت تقفها ورائها الولايات المتحدة الأمريكية.


واعتبر العناني، ثورتي 23 يوليو، و30 يونيو، نقطة تغيير مفصلية في تاريخ مصر، قضتا على حقبة من المؤامرات الإخوانية الساعية إلى الاستيلاء على حكم مصر، وتغيير هوية الشعب المصري.


وشدد رئيس حزب المستقلين الجدد على أن مصر عمود الخيمة في المنطقة، إذا سقطت سوف تسقط المنطقة كلها، مضيفا أن مصر بقيادتها السياسية كان لديهم من اليقظة والوعي والرؤية المستقبلية لقراءة ما يحدث في المنطقة، ومن ثم كان لزاما على مصر تأمين ليبيا باعتبارها دولة جوار تشكل بعدًا هامًا من أبعاد الأمن القومي المصري.