الخميس 27 يونيو 2024

رئيسة وزراء النرويج في اتصال مع الرئيس الفلسطيني: ندعم حل الدولتين وضد الأعمال الأحادية

23-7-2020 | 20:41

 أعربت رئيسة وزراء النرويج إيرنا سولبرغ مجدداً عن موقف بلادها الداعم لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، والالتزام بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، ورفضها لأية إجراءات أحادية الجانب تقوم بها إسرائيل باعتبارها تنتهك القانون الدولي.


وشددت على أهمية إعادة إحياء عملية السلام، مؤكدة أن بلادها ستواصل دورها في رعاية مؤتمر المانحين السنوي ودعم الشعب الفلسطيني لبناء مؤسساته واقتصاده.


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيسة الوزراء، اليوم الخميس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، وهنأ خلاله إيرنا سولبرغ، بانتخاب النرويج عضوا غير دائم في مجلس الأمن اعتبارا من عام 2021 ولمدة عامين.


وشكر الرئيس عباس النرويج على دعمها السياسي لحل الدولتين ورفض الأعمال الأحادية الجانب لأنها تنتهك القانون الدولي، مثمنا دور النرويج في قيادتها لمؤتمر المانحين منذ عام 1993 وحتى الآن، والمساعدات الاقتصادية التي يقدمونها لدعم المؤسسات الوطنية الفلسطينية.


وأعرب الرئيس عن استعداد دولة فلسطين، بمجرد وقف الضم، الذهاب إلى المفاوضات على أسس الشرعية الدولية، تحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية، وبمشاركة دول أخرى.