الأربعاء 26 يونيو 2024

الصين تحث مجددا على رفع العقوبات الأحادية عن سوريا فورا

24-7-2020 | 08:39

  حث نائب الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة "جينغ شوانغ" مجددا الدول المعنية على رفع العقوبات الأحادية المفروضة على سوريا على الفور.


وقال شوانغ - في اجتماع عبر الفيديو لمجلس الأمن لبحث الوضع السياسي في سوريا نقلته وسائل إعلام صينية اليوم الجمعة - "نحث الدول المعنية على الاستجابة بفاعلية لنداءات الأمين العام ومبعوثه الخاص بشأن رفع العقوبات الأحادية (عن سوريا) على الفور.. نطلب أيضا من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تقييم الأثر الإنساني للعقوبات الأحادية كجزء لا يتجزأ من التقارير الإنسانية".


وأضاف "الذين يزعمون أن العقوبات الأحادية لا تضر بسوريا، يتعين أن ينضموا إلى الصين والعديد من الدول الأخرى في طلب تقرير للأمين العام بشأن هذه القضية.. إن السبب وراء معاناة الشعب السوري أمر بديهي، فقد أدت سنوات من الحصار الاقتصادي والعقوبات غير القانونية إلى تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية في سوريا، وتقويض سبل عيش الشعب السوري، وتسببت في معاناة هائلة للمدنيين الأبرياء، لا سيما النساء والأطفال".


وتابع "في هذا الوقت الحرج، قوضت العقوبات أحادية الجانب قدرة سوريا على ضمان الحصول على الغذاء والإمدادات الصحية الأساسية والدعم الطبي اللازم للتصدي لمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وهذا ضد الإنسانية وغير مقبول على الإطلاق".


ودعا المبعوث الصيني المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات لمساعدة الحكومة السورية في مواجهة هذه التحديات الاقتصادية والإنسانية.

    الاكثر قراءة