الأربعاء 3 يوليو 2024

عمدة واشنطن: القادمون من بؤر كورونا عليهم حجر أنفسهم أسبوعين

24-7-2020 | 21:48

أعلنت عمدة العاصمة الأمریكیة واشنطن موریل باوسر الیوم الجمعة أن الأشخاص القادمین للولایة من ولایات أخرى تعتبر بؤرا لفیروس (كورونا المستجد - كوفید 19 ) یجب أن یحجروا أنفسھم لمدة أسبوعین من وصولھم.


وقالت باوسر في مؤتمر صحفي إن تطبیق ھذا الإجراء سیبدأ یوم الإثنین المقبل وذلك في ظل مخاوف من استمرار تصاعد الإصابات الجدیدة في العاصمة التي شھدت ارتفاعا في الإصابات خلال الأیام الماضیة موضحة أنھ یستثني من ذلك سكان ولایتي فرجینیا و(مریلاند المجاورتین.


من جھته ذكر مدیر المعھد الوطني الأمریكي للحساسیة والأمراض المعدیة أنتوني فوشي أن الولایات التي تضررت بشدة من الفیروس خلال الأسابیع الماضیة علیھا وقف عملیات إعادة فتح اقتصاداتھا أو التراجع عنھا.


وأضاف فوشي خلال حدیث مع صحیفة (واشنطن بوست) الأمریكیة أنه "لا یتوجب على الولایات بالضرورة العودة إلى الإغلاق الكامل للاقتصاد لكن علیھا أن تتوقف مؤقتا عن إعادة الافتتاح وربما أن تتراجع قلیلا".


من جانبھا دعت منسقة فرقة العمل التابعة للبیت الابیض المكلفة بتنسیق جھود التصدي للفیروس الدكتورة دیبورا بیركس الناس إلى ارتداء الكمامات وزیادة العمل بسیاسة التباعد الاجتماعي "لوقف انتشار ھذا الوباء".


وقالت بیركس خلال مقابلة مع شبكة (إن بي سي) الأمریكیة "بدأنا بالفعل نرى بعض الزیادات الكبیرة في ھذه الولایات الأربع كالیفورنیا وتكساس وأریزونا وفلوریدا التي عانت في الأسابیع الأربعة الماضیة" واصفة الوضع بأنه "خطیر للغایة".


وتجاوزت الولایات المتحدة أمس الخمیس حاجز أربعة ملایین إصابة بالفیروس بینھا ملیون إصابة سجلت خلال 15 یوما فقط وتتصدر البلاد قائمة دول العالم الأكثر تضررا من الفیروس من حیث عدد الإصابات والوفیات.