الخميس 23 مايو 2024

باحث: الإخوان دعت عصابات الإرهاب لإفشال "جمعة التفويض" ومحاصرة مؤسسات الدولة

أخبار26-7-2020 | 23:50

أكد الدكتور أحمد بان الخبير في شئون التنظيمات الإرهابية، أهمية تفويض القوات المسلحة في هذا التوقيت؛ لمواجهة خطر الإرهاب الذي يهدد الدولة، لافتًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية دعت عصابات الإرهاب من الشرق في سيناء، وعبر الحدود الغربية من ليبيا، وعبر الحدود الجنوبية من السودان، للقيام بعمليات إرهابية في الداخل، عقب ثورة 30 يونيو.

 

وأضاف الخبير في شئون التنظيمات الإرهابية- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"- أن الإرهابية حشدت أنصارها في الداخل بمظاهرات واعتصامات تحت عنوان السلمية؛ فيما تتمكن التنظيمات المسلحة التي تنتمي إلى القاعدة وداعش من الدخول وفي لحظة محددة؛ حتى تتمكن من عمل فكي كماشة لمحاصرة مؤسسات الدولة، وإعادة جماعة الإخوان مرة أخرى للحكم.

 

وتابع الخبير في شئون التنظيمات الإرهابية، أن القوات المسلحة نجحت في إفشال مخطط الإخوان، والحفاظ على مؤسسات الدولة من السقوط في قبضة الإخوان وأعوانها من التنظيمات المتطرفة التي سمحت لهم بالدخول عبر حدود مصر.

 

ويوافق اليوم 26 يوليو الذكرى السابعة لـ"جمعة التفويض" التي شهدت محافظات الجمهورية فعاليتها عام 2013، وخرج وقتها الملايين من أبناء الشعب المصري؛ لدعم ومساندة القوات المسلحة ضد الإرهاب، وتهديدات قيادات جماعة الإخوان بحرق مصر، استجابة لدعوة وزير الدفاع آنذاك المشير عبد الفتاح السيسي.

 

الغضب الذي أشعلته الاستجابة الشعبية في نفوس قادة الإخوان في هذا اليوم قبل 7 سنوات، دفعهم لاتخاذ إجراءات تصعيدية ضد المواطنين لإرهابهم، في محاولة من التنظيم لإفساد المليونيات التي شهدتها ميادين مصر في مقدمتها التحرير والاتحادية.