السبت 18 مايو 2024

الرئيس السيسي يتفقد مصنعي الغزل الرفيع والنسيج بمجمع مصانع الشركة الوطنية في الروبيكي

أخبار28-7-2020 | 13:12

 تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مصنعي الغزل الرفيع والنسيج بمجمع مصانع الشركة الوطنية المصرية للتطوير والتنمية الصناعية بالروبيكي .


واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل عن مصنع الغزل الرفيع من أحد العاملين به، حيث استعرض أن المصنع أنشىء على مساحة 16 ألفا و500 متر مربع بطاقة إنتاجية 5ر4 طن وهو مزود ببنية تحتية تسع لطاقة 9 أطنان يومي من العزل الرفيع من نمرة 60 على واحد، كما استعرض مراحل إنتاج الغزل، بداية من مرحلة حلج القطن المصري إلى تصنيعه .


وأضاف أن عدد العمالة بالمصنع يصل إلى 321 عاملا مقسمة على 3 ورديات، وتتكون من عدة مراحل، المرحلة الأولى: القطن الخام بعد حلجه، وهي مرحلة التفتيح، المرحلة الثانية : تحويله إلى شريط وهي تسمى مرحلة "الكرد"، المرحلة الثالثة: تسمى مرحلة "السحب الابتدائي"، المرحلة الرابعة : مرحلة الملفات وتسمى مرحلة "التمشيط"، المرحلة الخامسة : مرحلة السحب النهائي، والمرحلة السادسة: تسمى مرحلة البرم .


عقب ذلك، تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصنع النسيج الذي يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الغزول المنتجة من مصانع الغزل الرفيع والغزل السميك .


واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي عن مراحل تصنيع النسيج، حيث يقام المصنع على مساحة 10 آلاف و245 مترا مربعا يسع 190 ماكينة نسيج بطاقة إنتاجية ألف متر طولي يومي .


وعقب انتهاء الجولة التفقدية للرئيس، التقطت صورة تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء، ورجال القوات المسلحة، والعاملين بمجمع صناعة الغزل والنسيج المتكامل بمدينة الروبيكي .


    الاكثر قراءة