الإثنين 17 يونيو 2024

بالفيديو.. «البيئة» تناشد المواطنين بالتخلص الآمن من مخلفات الذبح

30-7-2020 | 09:29

قال المهندس يحيى عبد الله، مسئول المخلفات الصلبة والرصد والمتابعة بوزارة البيئة، إنه جرى تنسيق كامل مع وزارة التنمية المحلية بشأن مخلفات الأضاحي، خاصة في ظل الظروف الحالية لفيروس كورونا، إذ يتم رفع المخلفات بشكل دوري، كما يتم التنسيق مع هيئتي نظافة القاهرة والجيزة والأفرع الإقليمية.   


وأضاف "عبد الله" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية خلود زهران، أن هناك فرق للرصد في الشوارع تتواجد على مدار الساعة لرصد أي مخلفات والتبليغ الفوري، متابعا أن الوضع هذا العام سيكون مختلف، موضحا أن أي مخلف من المخلفات الخارجة من نواتج الذبح من دماء أو روث يتم التخلص منها في الشارع وتعرضها للهواء تؤدي لنمو البكتيريا.


وأشار إلى أن الدولة تعمل بكل جهدها لمجابهة فيروس كورونا ويجب على المواطن المصرى التعاون عدم القاء المخلفات فى الشارع والتخلص من مخلفات الذبح بطريقة آمنة، منوهًا أن مخلفات الذبائح أضرارها كبيرة جدًا وتعمل على تلويث البيئة.


وناشد المواطنين للتخلص من مخلفات الذبح بطرق مشروعة، لافتا أن التلوث هذا العام سيكون أقل بكثير من الاعوام السابقة لأن وزارة البيئة تعمل على ازالة لمخلفات أولًا بأول، مفيدًا بأن المخلفات العضوية الناتجة عن عملية الذبح يخرج منها منتجات جيدة.