الجمعة 10 مايو 2024

وزيرة الخارجية البلغارية تثمن دور مصر في تحقيق الاستقرار بالمنطقة

أخبار31-7-2020 | 04:49

استـقبلت نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائى ووزيرة الخارجية البلغارية، السفير خالد عمارة سفير مصر لدى جمهورية بلغاريا.

وأكد السفير مصرى خلال اللقاء حرص  مصر على دفع علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين للأمام، والبناء على الزخم الذى شهدته العلاقات الثنائية خلال الأعوام السابقة والتطور الإيجابى فى العلاقات الإقتصادية والتجارية، حيث تعدى الميزان التجارى بين البلدين 1.27 مليار دولار خلال عام 2019.

كما أعرب عن تطلع القاهرة لعقد الجولة الأولى للجنة المشتركة للتعاون، وكذلك مجلس الأعمال المصري-البلغارى الذى تم إطلاقه خلال زيارة رئيس الجمهورية البلغارى إلى القاهرة فى مارس 2019.

 

وأكدت السيدة نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الخارجية البلغارية على إهتمام بلادها بتعزيز التعاون والحوار البناء بين البلدين فى شتى المجالات، وتقديرها للدور الهام الذى تلعبه مصر لتحقيق الاستقرار والأمن فى الـمنطقة.

وأشارت إلى الإمكانيات والفرص الكبيرة لتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين البلدين، معربة عن تطلعها لإمكانية عقد الجولة الأولى للجنة المشتركة للتعاون فى خريف 2020، بالتزامن مع تنظيم إجتماع للمنتدى المشترك لرجال الأعمال من البلدين.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أنه رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا، إلا أن الحوار والتواصل بين بلغاريا ومصر مستمر ونشط.

 

الجدير بالذكر، أن مصر هى أكبر شريك تجارى واقتصادى لبلغاريا فى منطقتى الشرق الأوسط وأفريقيا.


    Dr.Radwa
    Egypt Air