الثلاثاء 18 يونيو 2024

عضو «تعليم النواب»: الجامعات التكنولوجية طفرة حقيقية في مجال التعليم الفني

5-8-2020 | 19:32

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن لقاء الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي بالأمس كان لقاء مثمرا حمل العديد من القرارات الجيدة التي تخدم الطلاب خلال المرحلة المقبلة، ويأتي على رأسها ضرورة الانتهاء من المرحلة الثانية من إنشاء الجامعات التكنولوجية.


وأضافت نصر في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن دعوة الرئيس السيسي بالتوسع في الجامعات التكنولوجية والإكثار منها، وتشجيع الطلاب على الالتحاق بها خطوة مهمة تساير أحدث التطورات العالمية في هذا الجانب، مؤكدة أنها تعد طفرة حقيقية في مجال التعليم الفني.


وأكدت نصر أن هذه الجامعات يجري إنشاؤها باتفاقيات دولية مع وجامعات أجنبية، في تخصصات يحتاج إليها سوق العمل المصري.


وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن هذه الجامعات تعد على درجة راقية من تقديم خدمة تعليمية متميزة تخدم سوق العمل، مشيرة إلى أن هذه الجامعات تم بالفعل تنفيذ جزء كبير منها، وتلقى إقبالا كبيرا من جانب الطلاب للالتحاق بها.


وأشارت إلى أن الجامعات التكنولوجية تتيح الفرصة لتطوير التعليم الفني الذي لا يأخذ حقه بالشكل الكافِي في المجتمع المصري، ولا يلقى الإقبال الملائم لأهميته من جانب الطلاب، ومن ثم فإن فتح الباب للالتحاق بهذه الجامعات يعد محفزا لتشجيع الطلاب وتوعيتهم بأهمية التعليم التكنولوجي، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من التعليم الفني .