الأحد 19 مايو 2024

«دوير»: الجامعات التكنولوجية تفرز شباب تتناسب مؤهلاتهم مع متطلبات سوق العمل

أخبار5-8-2020 | 19:37

قال الدكتور عمرو دوير، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بتطوير التعليم الفني في مصر، مضيفا أن إنشاء جامعات تكنولوجية يتماشى مع توجه الدولة نحو تطوير العنصر البشري باعتباره الثروة الحقيقية لمصر.


وأضاف دوير في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن إحداث أي تنمية حقيقية في أي بلد في العالم يبدأ بالاهتمام بتخريج عامل ماهر، يكون خريج مدارس تعليم فني، وجامعات تكنولوجية ليحصل على أحد التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل. 


وأشار إلى أنه تقدم بمقترح في مجلس النواب، بإنشاء جامعة تكنولوجية في كل محافظة على مستوى الجمهورية، من خلال استغلال أحد المدارس الفنية التجارية الكبرى بكل محافظة وتحويلها إلى جامعة تكنولوجية.


وأوضح دوير أن وجود هذه الجامعات في مصر من شأنه تخريج أيدي عاملة مدربة، بجانب مساهمته في القضاء على البطالة بنسب كبيرة، لافتا إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع أعداد البطالة يرجع إلى تخرج طلاب وشباب لا تتناسب مؤهلاتهم مع احتياجات سوق العمل.


ولفت إلى أن الجامعات التكنولوجية تسهم في تقديم شباب تتناسب مؤهلاتهم مع متطلبات سوق العمل، مثل الفني والعامل الذي يستطيع التعامل مع متطلبات سوق العمل، بجانب منحه القدرة على إقامة مشروعات صغيرة تشكل نواة حقيقية لدعم الاقتصاد الوطني.


وأكد عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الجامعات التكنولوجية تعد مستقبل مصر الحقيقي خلال الأيام المقبلة في ظل النهضة الصناعية والإنشائية التي تعيشها مصر بقيادة الرئيس السيسي.


    الاكثر قراءة