الأحد 22 سبتمبر 2024

بيت العائلة المصرية يعزي الشعب اللبناني في ضحايا حادث التفجير الضخم بمرفأ بيروت

أخبار5-8-2020 | 22:52

 قدم بيت العائلة المصرية، خالص العزاء لحكومة وشعب لبنان في ضحايا الانفجار الضخم الذي وقع أمس في مرفأ بيروت، داعيا الله عوز وجل أن ينعم على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.


وجاء في نص البيان الصادر اليوم عن بيت العائلة المصرية، "رئيسا بيت العائلة المصرية والأمين والأمين العام المساعد ومجلس أمناء بيت العائلة ولجانه التنفيذية والمنسق العام لبيت العائلة ، يتقدمون بخالص التعازى والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا في ضحايا الحادث الأليم الذى وقع بالعاصمة بيروت ويتضرعون إلى الله بالدعاء أن يمن بالشفاء العاجل لجميع الجرحى والمصابين وأن يرزق أهلهم وذويهم الصبر والسلوان".


وأضاف البيان، أن بيت العائلة تابع الحادث الذي وقع في مرفأ بيروت ببالغ القلق والحزن لما خلفه من تداعيات وأضرار، مؤكدا تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني الشقيق، معربًا عن ثقته في قدرة الشعب اللبناني على تجاوز هذا الحادث الأليم، وإعادة بناء وإصلاح ما خلفه من أضرار بالغة وخسائر فادحة.


وتوجه بيت العائلة بالدعاء إلى الله أن يوفق دولة لبنان الشقيق للعمل على ما فيه خير هذا البلد العربي والخروج به من هذه المحنة الأليمة والعارضة.


وأوضح بيت العائلة أن قلوب المصريين جميعا تقف إلى جانب شعب لبنان الشقيق، وتسانده في محنته وتشاركه آلامه وأحزانه، كما يؤكد على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين شعوب الأمة العربية وبين الشعبين المصري واللبناني، وأننا جميعا كالجسد الواحد، الذي إذا مرض منه عضو تداعت له سائر الأعضاء، بالسهر والحمى.


وأعرب بيت العائلة عن ثقته في شعب لبنان الأبي، وفي قدرته على الخروج من هذه المحنة العارضة، والتغلب على الصعاب التي تعترض طريقهم، من خلال تضامن شتى طوائفهم ونبذ الفرقة، وتنحية الخلافات ومن خلال التمسك بالوحدة، والعمل معا من أجل مصير مشترك، يسهم في رفعة الأمة وقوتها وتماسكها، ومن خلال وقفهم صفا واحدا في وجه المخططات التي تستهدف النيل من وحدتهم، أو محاولة زعزعة استقرارهم والعيش معا في وئام وسلام، حفظ الله دولة لبنان الشقيق وحفظ أهلها جميعا وسائر بلاد العالمين.