الأحد 19 مايو 2024

وفد الفاتيكان يصل القاهرة للترتيب لزيارة البابا فرانسيس

21-4-2017 | 17:07

وصل مطار القاهرة الدولي عصر اليوم الجمعة، وفدا كبيرا من الفاتيكان يضم عدد من المسئولين في المقر البابوى بالفاتيكان، وعدد من الإعلاميين في زيارة للقاهرة تستغرق عدة أيام، بهدف الإعداد للزيارة المرتقبة للبابا "فرانسيس" بابا الكنيسة الكاثوليكية للبلاد المقرر لها الأسبوع الأخير من شهر أبريل.

وأفادت مصادر أمنية بالمطار أن الوفد وصل على متن طائرة خاصة قادمة من إيطاليا، ويتكون من ١٢٠ مساعدا وإعلاميا، منهم ٦٠ صحفيا وإعلاميا، بالإضافة إلى ٦٠ من المساعدين والعاملين مع قداسة البابا فرنسيس، وذلك للإعداد وتغطية زيارته المرتقبة للقاهرة يومي ٢٨ و٢٩ من الشهر الجاري .

ومن المقرر أن يلتقي وفد الفاتيكان خلال زيارته لمصر مع المسئولين، ورجال الكنيسة الكاثوليكية لتأمين الزيارة، وتحديد البرنامج النهائي واللقاءات الرسمية والتي تتضمن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإجراء مراسم استقبال رسمية بالرئاسة. 

كما يتضمن برنامج البابا فرانسيس زيارة مشيخة الأزهر للالتقاء بالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وزيارة الكاتدرائية المرقسية للالتقاء بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وزيارة الكنيسة الكاثوليكية.

وتعد هذه الزيارة الأولى للبابا فرانسيس إلى مصر والثانية له إلى منطقة الشرق الأوسط بعد زيارته الأردن وفلسطين عام 2014.