الجمعة 10 مايو 2024

548.5 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات تعليمية بشمال سيناء

7-8-2020 | 15:10

قال محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه يجري حاليا تنفيذ مشروعات في قطاع التعليم قيمتها 548.5 مليون جنيه، عن طريق هيئة الأبنية التعليمية.


وأوضح شوشة - في تصريحات صحفية اليوم الجمعة - أن المحافظة تهتم ببناء المدارس والمنشآت التعليمية في مختلف المراكز، حيث تقام المباني المدرسية الحديثة والمطورة باعتبارها ركيزة أساسية للنهوض بالعملية التعليمية والتي تعد قاطرة التنمية وحقا أصيلا لكل مواطن سيناوي.


وأكد المحافظ، أنه تم إنشاء 60 مدرسة للمراحل المختلفة تضم 117 فصلًا دراسيًا في مختلف الإدارات التعليمية، ويجري إنشاء 23 مدرسة أخرى بإجمالي 303 فصول، فضلا عن التجهيز لطرح 18 مدرسة بإجمالي 185 فصلا دراسيًا، وبذلك يبلغ عدد المدارس المضافة 101 مدرسة تضم ألفا و99 فصلًا دراسيًا.


وأشار إلى إنشاء مبان خدمية للتربية والتعليم بتكلفة بلغت 24 مليونا و500 ألف جنيه من بينها إنشاء 4 إدارات تعليمية في كل من : العريش ونخل والحسنة وبئر العبد، إلى جانب إنشاء المجمع الخدمي للامتحانات في العريش، وإنشاء إسكان للمعلمين في منطقة وسط سيناء بتكلفة بلغت 24 مليونا، منها توريد وتركيب 14 كرفانا جاهزا للسكن في المدارس النائية في إدارتي نخل والحسنة التعليميتين ، وشراء 42 وحدة سكنية في مدينتي الحسنة ونخل لإقامة المعلمين.


ولفت إلى توصيل شبكة الإنترنت إلى المدارس الثانوية العامة لتفعيل المنظومة الحديثة للتعليم عن طريق جهاز "التابلت"، إلى جانب صيانة أجهزة الحاسب الآلي والمعدات والآلات في المدارس على مستوى الإدارات التعليمية في المحافظة.


وأكد المحافظ، أن هذه الانجازات ساهمت في استيعاب الطلاب المنقولين من رفح والشيخ زويد، وإنهاء العمل بنظام الفترتين في معظم المدارس، وخفض الكثافات الطلابية بالمدارس، وإتاحة خدمات تعليمية في المناطق المحرومة، إلى جانب تحقيق استقرار العملية التعليمية في منطقة وسط سيناء نتيجة توفير وسائل الإقامة للمدرسين بالمدارس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air