السبت 18 مايو 2024

طلقات المدافع تدوي في قصر الملكة «إليزابيث» تعرف على السبب

21-4-2017 | 17:20

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية - صاحبة أطول مدة جلوسا على العرش البريطاني - اليوم الجمعة، بعيد ميلادها الـ91، ومن غير المقرر إقامة فعاليات عامة بهذه المناسبة، وتقضي الملكة – التي تجلس على عرش المملكة المتحدة منذ 65 عاما - اليوم في قصر وندسور.

 

وتقام الاحتفالات العامة بعيد ميلاد الملكة بصورة رسمية ويتم الاحتفال الفعلي بعيد ميلاد إليزابيث في 21 أبريل كل عام بإطلاق 41 طلقة تحية في متنزه “هايد بارك”، القريب من مقر إقامتها في لندن في قصر باكنجهام، إلى جانب 21 طلقة في حديقة وندسور جرايت، الواقعة خارج لندن و62 طلقة في برج لندن.

ولدت الملكة إليزابيث عام 1926 وتحكم البلاد منذ 1952 عندما كانت تبلغ من العمر 25 عاما، وفي عام 2015، تجاوزت مدة حكم الملكة فيكتوريا جدة جدتها التي امتدت على مدار ستة عقود من 1837 إلى 1901 .

وفي ظل النظام الملكي الدستوري في بريطانيا، فإن منصب الملكة شرفي إلى حد كبير، حيث تتولى الحكومة السلطة التنفيذية وتقوم بتمرير القوانين وإدارة شؤون البلاد.

وبحسب تقليد رسمي، تحتفل الملكة بعيد ميلادها مرتين كل عام، الأول هو يوم ميلادها في 21 أبريل، والثاني في عيد ميلاد -رسمي- في شهر يونيو.

وبدأ هذا التقليد الملك البريطاني جورج الثاني عام 1748، وذلك بسبب الطقس الرديء الممطر. فقد ولد الملك جورج في شهر أكتوبر من ذلك العام، وفي هذا الوقت من العام يكون الطقس باردا جدا في بريطانيا، مما يحول دون الاحتفال بهذه المناسبة وتسيير مواكب في الشوارع.

وبدلا من ذلك، تم ضم الاحتفال بعيد ميلاده إلى الاحتفال بالمهرجان السنوي لفصل الربيع الذي تحتفل فيه بريطانيا كل عام في يونيو، حيث تجول مواكب عسكرية بأعلام ملونة في الشوارع.. واستمر العمل بهذا التقليد الى الوقت الحاضر، إذ يحتفل جميع ملوك بريطانيا بعيد ميلاد ثان رسمي.

    الاكثر قراءة