السبت 29 يونيو 2024

وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي يبدأ زيارة الأعلى مستوى إلى تايوان

9-8-2020 | 19:44

 بدأ وزير الصحة والخدمات الإنسانية، أليكس عازار، زيارته إلى العاصمة التايوانية تايبيه في زيارة يعتقد أنها الأعلى مستوى من جانب مسئول أمريكي منذ أربعة عقود.


ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" اليوم الأحد عن وسائل الإعلام التايوانية، إفادتها بأنه من المتوقع بقاء عازار في البلاد لمدة نحو أربعة أيام ومن المتوقع لقاء رئيسة البلاد، تساي إنج ون، غدًا الإثنين .


وقالت الحكومة الأمريكية إن عازار سيعقد محادثات مع مسئولين تايوانيين بارزين بشأن العلاقات الأمريكية التايوانية وآلية التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد.


وأضافت الحكومة الأمريكية أن عازار يعد أول عضو حكومي أمريكي يزور تايوان منذ ست سنوات، مشيرة إلى أنها زيارة الأعلى مستوى من جانب مسئول حكومي الأمريكي منذ عام 1979 حيث قطعت واشنطن الروابط الدبلوماسية مع تايبيه خلال هذا العام.


كما وصف المعهد الأمريكي في تايوان الزيارة بالتاريخية، وأنها ستعزز الشراكة الأمريكية - التايوانية وستدعم التعاون من أجل مكافحة الجائحة.


وتعزز إدارة الأمريكية للرئيس دونالد ترامب الروابط مع تايوان بينما تبقى على موقف متشدد ضد الصين التي ردت على الأمر بأنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد الخطوة الأمريكية.


    الاكثر قراءة