الأحد 2 يونيو 2024

"سعفان": تمديد فترة تخفيض رسوم استخراج تصريح العمل للقطاع الزراعي بالأردن

أخبار10-8-2020 | 14:11

 قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن وزارة العمل الأردنية قررت تمديد فترة تخفيض رسوم استخراج تصريح العمل داخل القطاع الزراعي بمقدار 200 دينار عن كل تصريح خلال الفترة من أول أغسطس الجاري وحتي 30 سبتمبر المقبل ، بهدف تنظيم سوق العمل الداخلي والتخفيف على أصحاب العمل والعمالة الوافدة.


جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من الملحق العمالي طلعت السيد رئيس المكتب العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالعاصمة الأردنية (عمان)، وذلك في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية لأحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


من جانبه، أوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن وزير العمل الأردني قرر تخفيض قيمة غرامة التأخير داخل القطاع الزراعي في حالة تجديد تصريح العمل أو إصدار تصريح عمل تغيير صاحب العمل للعمالة الوافدة لتصبح الغرامة 100 دينار بدلا من 200 دينار ، وذلك عن كل تصريح خلال الفترة المشار إليها.


وأكد أن هذه القرارات ذات أثر إيجابي على العمالة المصرية، وخاصة أن نسبة كبيرة منها تتركز بالقطاع الزراعي حيث ستستفيد شريحة كبيرة من تلك التخفيضات .