الأربعاء 26 يونيو 2024

هيكل: أزمة كورونا كشفت أهمية الإعلام الجديد ووسائل التواصل الحديثة

أخبار11-8-2020 | 13:39

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام إن عام 2020 سيظل علامة فارقة في تاريخ البشرية، واوصفًا إياه بأنه عام "الكورونا" وهي أزمة غير مسبوقة.. مشيرًا إلى أن هذه الأزمة كشفت أهمية الإعلام الجديد ووسائل التواصل الحديثة.


وأضاف هيكل - خلال كلمته في ندوة "أخلاقيات التغطية الإعلامية في زمن الكورونا" التي نظمتها كلية الإعلام جامعة القاهرة اليوم /الثلاثاء/ - : "أن الحكومة أدارت ولاتزال تدير أزمة كورونا على محورين رئيسيين، الأول هو الحفاظ على صحة المواطن، والثاني هو عدم الإضرار بالاقتصاد الوطني".


وأوضح أن الإعلام كان هو الأداة الرئيسية لتحقيق ذلك، حيث اعتمدت فكرة استخدام الإعلام في إدارة الأزمة على جعل المواطن شريكًا مع الحكومة في كل خطوة .


وأشار إلى أن خطة الإعلام في هذه الأزمة اعتمدت على إصدار بيانات يومية من وزارة الصحة بالأرقام الدقيقة للإصابات والوفيات وحالات الشفاء، ثم عقد مؤتمرات صحفية للوزراء المعنيين بالأزمة كل في تخصصه بمقر وزارة الدولة للإعلام، وكذلك بيان دوري على الهواء مباشرة لرئيس مجلس الوزراء عقب كل اجتماع لإدارة الأزمة لإطلاع المواطنين على آخر القرارات والتطورات في أزمة كورونا والرد على كل ما يُثار في الشارع حول الأزمة.


وأكد أن الحكومة المصرية باعتراف المواطنين أنفسهم وباعتراف مؤسسات دولية كثيرة نجحت في إدارة هذه الأزمة التي نتمنى أن تنتهي على خير.


وأوصى هيكل - خلال كلمته بالندوة - بضرورة الاهتمام بالإعلام الجديد باعتباره إعلام المستقبل، وضرورة تطوير مناهج كليات الإعلام بشكل عاجل، حيث أن القوالب الجامدة في الإعلام انتهت وحل المرسل مكان المستقبل والعكس صحيح.


    الاكثر قراءة