الأحد 5 مايو 2024

جثمان «طالبة الجامعة الألمانية» يصل إلى القاهرة

21-4-2017 | 22:22

وصل إلى قرية البضائع بمطار القاهرة مساء اليوم الجمعة جثمان شادن مصطفي الطالبة بالجامعة الألمانية بالقاهرة والتي توفيت إثر حادث سير أليم بمدينة كوتبوس بألمانيا الأسبوع الماضي، قادما من برلين.
وتم إنهاء إجراءات وصول الجثمان على متن طائرة مصر للطيران القادمة من برلين، وأفادت التقارير الطبية المصاحبة للجثمان أن الوفاة نتجت عن إصابتها إثر حادث مروري بمدينة كوتبوس بـألمانيا خلال الأسبوع الماضي.
وقالت شيرين صبري، والدة الطالبة، إن السلطات الألمانية تجرى تحقيقات موسعة الآن فى هذه القضية، مؤكدة ثقتها فى نزاهة القضاء والحكومة الألمانية وقدرته على استرداد حقوق ابنتها ومعاقبة الجاني الذى خالف قوانين المرور بالسير بسرعة كبيرة بمنطقة الحادث والتي يجب أن لا تتعدى السرعة بها ٣٠ كم في الساعة، ونتيجة استهتاره أودى بحياة فتاه فى مقتبل عمرها.
وذكرت أنها لن تهدأ حتى يلقي الجاني أقصى عقوبة قانونية، مطالبة الجامعة الألمانية GUC والسفارة المصرية ببرلين بتحمل مسؤولياتهما باستمرار العمل على متابعة القضية  والملف القانوني لها، خاصة أن ابنتها طالبة مصرية بالجامعة وسافرت ضمن بعثة للجامعة لألمانيا.
وناشدت والدة الضحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة قضية ابنتها خصوصا أنها متعلقة بمواطنة مصرية بالخارج وابنة من أبنائه.