الأربعاء 1 مايو 2024

وفاة الفنانة القديرة شويكار بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 85 عاما

فن14-8-2020 | 15:00

توفيت منذ قليل الفنانة القديرة شويكار بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 85 عاما.

وقد تحددت جنازتها غدا السبت عقب صلاة الظهر وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.


ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، عبر حسابها على Facebook، وكتبت: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬  الفنانة الكبيرة شويكار.. ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬".

ولدت الفنانة الراحلة بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل وأم شركسية.

 تم اكتشافها في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية، ثم اكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

تزوجت شويكار من المحاسب «حسن نافع»، وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس حيث قدما واحدا من أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية ثم انفصلا بعد ذلك، كما كانت قد تزوجت من مدحت يوسف.

قد قدمت الفنانة الراحلة عدة أفلام من بينها أخطر رجل في العالم، شنبو في المصيدة، أرض النفاق، سفاح النساء)، ومن المسرحيات التي قامت ببطولتها: (أنا وهو وهي، حواء الساعة 12، سيدتي الجميلة، أنا فين وإنتي فين)، ومنذ مطلع السبعينيت ركزت أكثر على العمل السينمائي، فقدمت منذ ذلك الوقت عشرات الأفلام، منها (الكرنك، السقا مات، فيفا زلاطا، طائر الليل الحزين، أمريكا شيكا بيكا). كما قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال التلفزيونية منها (امرأة من زمن الحب، هوانم جاردن سيتي، بنت من شبرا، كلام رجالة).

    Dr.Randa
    Dr.Radwa