الخميس 16 مايو 2024

«ماجدة نصر»: الدولة تحقق توازنا تعليميا يضمن مستقبلا مزدهرا للخريجين

أخبار15-8-2020 | 19:31

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الفترة الأخيرة شهدت اهتماما كبيرا بالمنظومة التعليمية وخاصة خلال الفترة الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بالمنظومة التعليمية على وجه الخصوص.


وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، أن اهتمام الدولةث يبرز في تحفيز نوعيات متخصصة من الكليات والجامعات بمناطق مختلفة في المحافظات مرتبطة بسوق العمل واحتياجات كل إقليم.


وأشار إلى أن تلك الكليات المتخصصة تساهم في توفير فرص كثيرة في كافة أنواع التعليم، بحسب احتياجات كل محافظة، لافتة إلى أن العام الجديد بدأت تلك الكليات بمناطق مختلفة للتعليم الفني مثل بني سويف والفيوم، واعتبارها كليات متخصصة وجديدة للتعليم الحرفي والذكاء الاصطناعي وغيره.


وشددت على أن الجامعات الأهلية تحتاج إلى سوق العمل معين يتماشى مع طبيعة كل محافظة أقيمت فيه، مثل جامعة «الملك سلمان الدولية يقام كل فرع فيها حسب طبيعة الأماكن التي أنشأت فيها حيث لها 3 فروع بمدن الطور وشرم الشيخ ورأس سدر»، وأيضا جامعة «العلمين الدولية» بمدينة العلمين الجديدة، و«الجلالة»، و«المنصورة الجديدة» وجميعها كليات تتناسب مع طبيعة عمل كل منطقة.


وأوضحت أن الدولة حريصة على توفير الموزانات المالية الازمة للانتهاء من هذه الإنشاءات والإسراع في عمل هذه الجامعات التي ستكون بسعر التكلفة، ولا تهدف إلى الربح، مؤكدة أن أي جامعة ستفتح كليات جديدة ستتماشى مع سوق العمل الذي يشمل جزئين أولا احتياجات سوق العمل، وثانيا رفع مستوى التعليم بالشراكة مع منظمات ومؤسسات تعليمية أجنبية.