الخميس 2 مايو 2024

رئيس بيلاروسيا يأمر الحكومة المستقيلة بمتابعة مهامها حتى تشكيل مجلس وزراء جديد

15-8-2020 | 23:15

أصدر رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو ، اليوم السبت، تعليمات أمر فيها الحكومة المستقيلة بمتابعة مهماها حتى انتخاب حكومة جديدة بديلة عنها.

وقالت الخدمة الصحفية الخاصة برئيس بيلاروسيا، في بيان لها اليوم، إن لوكاشينكو، المعترف به من جانب لجنة الانتخابات المركزية بصفته الفائز في الانتخابات الأخيرة، أمر وزراء الحكومة المستقيلة بممارسة السلطات حتى تشكيل حكومة جديدة.


وذكر البيان : "أنه فيما يتعلق باستقالة الحكومة وبموجب السلطات الممنوحة للرئيس المنتخب حديثاً، أصدر رئيس الدولة تعليماته لرئيس الوزراء والوزراء ورؤساء اللجان بممارسة صلاحياتهم حتى تشكيل مجلس وزراء الجديد".

ونقلت قناة بيلاروسيا التلفزيونية الأولى عن لوكاشينكا قوله "إن جيشنا لديه موارد كافية لحماية نفسه وعائلاته وضمان الأمن في الدولة".


وكانت الاحتجاجات الجماهيرية قد بدأت في جميع أنحاء بيلاروسيا في 9 أغسطس الجارى عد الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو، الذي حصل، بحسب لجنة الانتخابات المركزية، على 80.1٪ من الأصوات.


وتستمر الاحتجاجات وأعمال الشغب منذ الأحد الماضي وقوبلت بقمع من قوات الأمن وحفظ النظام باستخدام الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وخراطيم المياه والرصاص المطاطي.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa