الأحد 12 مايو 2024

..و يزور محافظة الفيوم

22-4-2017 | 09:55

كتبت: ابتسام أشرف

أكدت د. مايا مرسى اهتمام المجلس بقضية الزيادة السكانية وذلك من خلال التوعية بها بالمحافظات، و من خلال التعاون مع الرائدات الريفيات على الارض، وطالبت الوزراء ونواب ونائبات البرلمان بمساعدة المجلس فى تنمية القرية والنهوض بها فى كل المجالات.

جاء ذلك خلال زيارتها محافظة الفيوم بمرافقة وفد من المجلس، كان فى استقباله د. جمال سامى محافظ الفيوم ، والذى أشاد بجهود المجلس فى النهوض بالمرأة وتوعيتها بكافة المجالات والدور الذى يقوم به فرع المجلس بالمحافظة بالتعاون مع نائبات البرلمان.

وتوجهت د.مايا مرسى بالشكر الى المحافظ على تعاونه الدائم مع فرع المجلس للنهوض بالمرأة فى الفيوم ، وعلى مساندته للمبادرة التى أطلقها المجلس للنهوض بقرية «بيهمو » بالمحافظة لتصبح قرية منتجة، مشيرة إلى أن الدعم الذى يقدمه المحافظ للمرأة يستحق التقدير ويعتبر نموذج يحتذى به، وأن دور المجلس فى المبادرة يتمثل فى التعرف على احتياجات القرية والتعاون مع نواب البرلمان فى تنفيذها، وأعربت عن امنياتها بنجاح المبادرة وأن تكون من انجح المبادرات خلال هذا العام.

فيما أشاد محافظ الفيوم بالمبادرة التى أطلقها فرع المجلس بالمحافظة لتحويل قرية «بيهمو » إلى قرية منتجة، مشيرا إلى أن القرية بحاجة إلى كافة أشكال الدعم الممكنة للنهوض بها فى كافة المجالات حتى تكون قرية نموذجية، حيث سيتم تمكين السيدات من الحصول على الخدمات ، إلى جانب إنشاء وحدة صحية ومدارس ، مؤكدا سعى المحافظة إلى تطوير التعليم بالقرية ، وزيادة نسبة الفتيات الملتحقات بالمدارس، فضلا عن العمل على برامج محو الأمية ، والتعاون مع وزارة الأوقاف فى تحسين الخطاب الدينى داخل القرية.

من جهتها أكدت ليلى طه قاسم مقررة الفرع أن المحافظ قد وعد بتعيين سيدات فى منصب رؤساء وحدة محلية فى ثلاث مدن بالمحافظة ، مشيدة بالدعم الذى يقدمه للمرأة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air