الإثنين 24 يونيو 2024

عضو «نقل النواب»: تحسين منظومة الطرق والمواصلات يعزز فرص نجاح الاستثمار في مصر

أخبار17-8-2020 | 16:19

قال اللواء علاء خشب، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن جميع ما يجري على أرض مصر من مشروعات إانجازات حقيقية في مجال النقل والمواصلات، وشق الطرق، يصب في مصلحة المواطن .


وأضاف خشب، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن ما يجري على أرض مصر من مشروعات كان مقدرا لتحقيقها عشرات السنين، ولكن مع متابعة الرئيس السيسي وحرصه جري إنشاؤها خلال 6 سنوات، ما يعد إنجازا يضاف للإنجازات ذاتها.


وأوضح أن افتتاح الرئيس السيسي للمرحلة الرابع للخط الثالث لمترو الأنفاق، وما يجري من رصف  لآلاف الكيلو مترات في عهده، وتوفير طرق آمنة يسهم في ضبط الحالة المرورية، من خلال تقليل الكثافة بالطرق، ووجود طرق مهيأة ومعدة بصورة مدروسة للتعامل مع حالات الكثافة المرورية، بجانب دور ذلك في توفير الوقت والجهد على المواطن في قضاء حوائجه دون تعب او مجهود، وفي أقل وقت ممكن.


وأكد خشب أن الإصلاحات التي يشهدها قطاع النقل في مصر، من تطوير للطرق، وإصلاح لمنظومة السكة الحديدة، والتمهيد لإدخال القطارات الكهربائية، والتوسع في شبكة إنشاء مترو الأنفاق يصب في صالح المواطن، ويعد من الخدمات الرئيسية التي يحتاجها المصريين.


ولفت عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن ذلك ينعكس أيضا بالفائدة على الاقتصاد المصري، من خلال تشجيع الاستثمار الخارجي، الذى يحتاج إلى طرق معدة ومهيأة توفر الوقت والجهد، للمستثمر، وتعود بالفائدة على الجميع.