الإثنين 12 اغسطس 2024

خبير اقتصادي: توفير خدمة جيدة ووسائل نقل متطورة يؤثر إيجابيا في إنتاجية المواطنين

اقتصاد17-8-2020 | 15:16

قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي ورئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية إن انضباط وسائل النقل له تأثير مباشر على حياة المواطنين اليومية لافتا إلى أن توفير خدمة جيدة ووسائل متطورة يؤثر إيجابيا في إنتاجية المواطنين.

 

وأكد "عبده" في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم " أن الدولة قامت بمجهودات ضخمة جدا في الارتقاء بقطاع البنية التحتية وعلى رأسها تطوير شبكات النقل والكهرباء لافتا إلى أن الزيادة الجديدة في أسعار وسائل النقل تصب في مصلحة المواطنين إذ تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة فالقطارات والمترو من الوسائل الفعالة والتي تخدم قطاعا كبيرا جدا من المجتمع وبقدر تقديم خدمة جيدة ومنضبطة يحدث فارق في حياة المواطن.

 

وأضاف أن مستخدمي القطارات الآن لمسوا مدى التطوير والخدمة الآدمية الجيدة والانضباط في المواعيد خلال الشهور القليلة الماضية مؤكدا أنه رغم الزيادات الجديدة إلا أن الخدمة ما زالت مدعومة بقدر كبير جدا من الدولة، ويتم تخفيض نسب الدعم الجزئية والأهم تحديث وتطوير مستوى الخدمة.

 

وأشار إلى أن الزيادات رمزية ومتوقعة ومعقولة جدا في سبيل توفير وسائل نقل آدمية ومحترمة ومستمرة في خدمة جيدة لافتا إلى أن الزيادات تساهم بنسبة بسيطة في تكاليف المصروفات التي تنفقها الدولة على تطوير مشروعات ووسائل النقل.