الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس «إعلام النواب»: دعم المشروعات القومية والتوعية بأهميتها يصب في صالح المواطن

أخبار17-8-2020 | 15:28

قال محمد شعبان، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس السيسي المرحلة الرابع للخط الثالثة لمترو الانفاق يعد نقلة حضارية كبيرة في مجال النقل، لم نمر به من قبل، مضيفا إن هناك سرعة كبيرة في تطوير قطاع النقل والمواصلات.


وأكد شعبان في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن الرئيس السيسي ينقل مصر إنشائيا واقتصاديا وحضاريا، إلى المكانة الحقيقية التي تليق بها، والتي تأخرت عنها لعقود طويلة.


وشدد على أن حجم الانجازات والتطور الجاري حاليا، يحتاج من المواطن إلى الوعي بامتلاكه لهذه المشروعات، وأن يشعر المواطن أنها أنشئت له ومن ماله، ومن ثم فإن إهدارها أو إهمالها يعود بالخسارة والضرر على المواطن وحده.


وأشار شعبان إلى أننا ينبغي ألا نغفل أن هذه المشروعات تعتبر صورة إيجابية، وتسويقا خارجيا للوضع السياسي المصري الحالي، مشيرا إلى أنه ولأول في مصر يقوم الرئيس الحالي لمصر بتكريم الرئيس السابق، ـ في إشارة إلى تكريم الرئيس السيسي المستشار عدلي منصورـ وهو ما يعتبر صورة حضارية لمصر الجديدة في أبهى صورها.


ولفت رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إلى أن الإعلام المصري بدأ في إلقاء الضوء على الانجازات التي تجري على أرض مصر، متابعا: " ولكن لابد ان نعترف أننا ما زلنا مقصرين في إظهار جميع الإنجازات بالطريقة التي تليق بها"، ومن ثم فإننا في أشد الحاجة إلى تضافر الجهود خلال الفترة المقبلة للنهوض بمصر، وإظهار الإنجازات الجارية على أرض الواقع.