الأحد 30 يونيو 2024

عضو الصحة بالبرلمان: يجب على النواب متابعة الاستعدادات الصحية في المدارس قبل العام الدارسي

أخبار18-8-2020 | 23:14

 أكدت الدكتورة هالة مستكلي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن معدلات انتشار فيروس كورونا في مصر تدل على أن الحكومة تسير في الطريق الصحيح.

وأوضحت مستكلي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، ضرورة العمل بشكل متوازي على كافة الأصعدة حتى لا نصطدم بالمرحلة الثانية، مشددة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون مع النفس والأسرة والمجتمع.



وتابعت مستكلي أنه ما جنته مصر خلال الإصلاح الاقتصادي من الممكن أن يذهب هباءً بعدم التزام المصريين والعودة للإغلاق مرة أخرى، مشيرة إلى أن الفيروس لم ينته بعد ولم يتم توقيع برتوكول علاجي له أو حتى لقاح رسمي.



وشددت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بضرورة اهتمام الإعلام بالتوعية بشكل جديد والاهتمام بالإجراءات الاحترازية والتخلص من النفايات، مُحذرة من خطورة الموجة القادمة للفيروس؛ لأنها ستكون أشد شراسة.



وأشارت مستكلي إلى أننا مُقبلين على انفتاح أكثر في شهر أكتوبر المقبل، خاصة مع بداية عام دراسي جديد مما يشكل خطرًا أكبر، مطالبة بضرورة متابعة مديريات التعليم البحث عن حلول خارج الصندوق.



ودعت مستكلي إلى ضرورة تقسيم اليوم الدراسي على فترتين؛ لتقليل التكدس في المدارس ومراعاة التهوية ونظافة دورات المياه، مؤكدة ضرورة متابعة أعضاء البرلمان في مدنهم للإجراءات الاحترازية في المدارس.