الثلاثاء 25 يونيو 2024

عادل العمدة: لقاء السيسي مع شركة "لورسن" الألمانية يبعث رسائل لمن يفكر في مس أمننا القومي

اقتصاد21-8-2020 | 22:09

كشف اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، عن أهمية التعاون المصري الألماني في صناعة السفن والفرقاطات والمدمرات البحرية، وذلك على خلفية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع أحد الشركات الألمانية الكبرى المتخصصة في مجال صناعة السفن، وتأتي أهميته لأن مصر تمتلك نص محيطها سواحل، وبالتالي يجب أن تكون هناك قوات بحرية قوية تحمي مقدراتنا.

 

وقال العمدة في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، إن الشركة الألمانية "لورنس" التي اجتمع بها الرئيس السيسي لديها الخبرة الكبيرة في مجال صناعة السفن، خاصة وأنها تمتلك 8 ترسانات حول العالم، ولديها القدرة في تثمين هذا الموضوع في مصر.

 

وأضاف إن التعاون مع هذه الشركات يمثل قيمة مضافة للقوات المسلحة المصرية، وبطبيعة الحال فأن قواتنا البحرية تحتل المرتبة 6 على مستوى العالم، ولكن يجب تتابع هذا التقدم وتستمر في التقدم على العالم، خاصة وأن نص محيطنا مياه ويتطلب حماية من هذا النوع في ظل التحديات التي قد تطرأ.

 

وأشار إلى أن هذا اللقاء يبعث رسائل طمأنة للمواطن والمستثمر ورسائل ردع لكل من يفكر أن يمس أمننا القومي ولدينا قوات بحرية مواكبة للعصر والتقدم وقدرات قتالية كاملة، ولدينا قدرة على مواجهة أي خطر نتعرض له.

 

وأكد أن الرئيس السيسي دائما يحرص على التواصل مع الشركات الكبرى المتخصصة في مجال التأهيل أو الصناعة أو التسليح أو تطوير تنظيمات التسليح.