الأحد 30 يونيو 2024

100 فنان من 40 دولة في "منتدى فنون شباب العالم" بشرم الشيخ نوفمبر المقبل

أخبار22-8-2020 | 16:08

تستضيف مدينة شرم الشيخ " أرض السلام " بمحافظة جنوب سيناء، الدورة الثالثة من منتدى فنون شباب العالم، خلال الفترة من 12 إلى 18 نوفمبر المقبل، وبمشاركة 100 فنان من 40 دولة حول العالم، من الشباب المتميزين فنيًا من مختلف الفنون، مع دعوة بعض كبار فناني العالم المشهورين، وذلك تحت رعاية خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال الفنان التشكيلي، محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون، ومنظم المنتدى - في تصريح له اليوم السبت - إنه يجرى حاليًا الاستعداد لتنظيم المنتدى الذي يأتي بعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى والثانية وتأكيدًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو الاهتمام بمختلف الفنون والمبدعين من شباب العالم.. مؤكدًا أهمية إقامة هذا الحدث الكبير والذي ينتظره فنانو العالم سنويًا خاصة أن مهرجانات العالم الآن متوقفة خوفًا من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الاستثمار في الثقافة والفنون يوصل رسالة للعالم أن مصر بخير وسلام .. مؤكدا أن شرم الشيخ تتمتع بجو صحي خاصة في ظل جهود قيادات المحافظة، ووزارة الصحة ووزارة السياحة باتباع جميع الإجراءات الاحترازية حتى وصلت شرم الشيخ إلى " صفر كورونا "، الأمر الذي سيشجع جميع الفنانين للحضور والاستمتاع بجنوب سيناء السياحية .. مشددا على أنه سيتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالسلامة الصحية خلال تنظيم المهرجان.

ومن المقرر أن يضم المنتدى ضمن فعالياته، مهرجانا للرسم والتشكيل على قوارب التزحلق على الأمواج من نخبة من مبدعي دول العالم، وورشة لفنون أطفال المدارس من القاهرة وشرم الشيخ، بالإضافة إلى أكبر ورشة فنون تشكيلية لـ 100 فنان ، ليتم عرضها ،في ختام المنتدى ، بمعرض للفنون التشكيلية، مع تكريم ضيوف المنتدى من كبار الفنانين حول العالم، كما سيتم إهداء محافظة جنوب سيناء مجسمات فنية لتزيين مدينة شرم الشيخ بأعمال فنية عالمية.

    الاكثر قراءة