الأربعاء 18 سبتمبر 2024

أسيوط: إحلال وتجديد محطة رفع صرف صحي الوليدية بتكلفة 17 مليون جنيه

محافظات27-8-2020 | 11:24

 قام محافظ أسيوط عصام سعد، يرافقه المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، بوضع حجر أساس مشروع إحلال وتجديد محطة رفع صرف صحي الوليدية بحي شرق أسيوط بتكلفة إجمالية تبلغ 17 مليون جنيه لتخدم منطقة الوليدية بالكامل ومنطقة جامعة الأزهر ومحطة الكهرباء وقرية منقباد وضواحيها.


وتفقد المحافظ ومرافقوه، أقسام المحطة اليوم /الخميس/، حيث استمع إلى شرح من المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار عن أهم الأعمال التي ستتم في المحطة من إحلال وتجديد وتغيير لبعض طلمبات الرفع والمولدات الكهربائية ضمن خطة الإحلال والتجديد السنوية التي تخصصها الشركة لرفع كفاءة محطاتها (للمياه ، والصرف).


وشدد محافظ أسيوط - خلال الزيارة - على أهمية مشروعات إحلال وتجديد محطات رفع الصرف الصحي ومياه الشرب بقرى ومراكز المحافظة والتي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والنهوض بالمرافق ومشروعات البنية الأساسية ضمن خطة الدولة لتنمية الصعيد، ودعم المشروعات التنموية في كافة القطاعات وخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي الذي توليه الدولة اهتماما كبيرا ضمن خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


من جهته .. أوضح المهندس محمد صلاح، أن أعمال الاحلال والتجديد التي ستتم بالمحطة تشمل 4 طلمبات عمود كردان سيتم تغييرهم إلى جانب 4 طلبمات غاطس مزودة بقميص تبريد يتم تركيبه بالبئر الجاف ،بالإضافة إلى الأعمال الميدانية التي تشمل إنارة المحطة وتعلية السور وتجهيز الأرضيات وتزيين الأشجار.