السبت 18 مايو 2024

ضربات موجعة لـ"الداخلية" خلال 24 ساعة.. ضبط 2656 سائقًا لمخالفتهم ارتداء الكمامة.. و3 موظفين حولوا عقار سكني لتجاري.. وشخص يزور الشهادات الجامعية بـ 6 آلاف جنيه

تحقيقات27-8-2020 | 14:39

وجهت الأجهزة الأمنية ضربات موجعة ضد الخارجين عن القانون، من خلال شن حملات أمنية استهدفت أوكارهم بالمحافظات ونجحت في مواجهة جميع أشكال الخروج عن القانون، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

  

ضبط 2656 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة


نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 2656 سائق نقل جماعى لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

جاء فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس "كورونا" المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية.

 

ضبط 3 موظفين بالقاهرة حولوا عقار سكني لتجاري

 

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط 3 موظفين بالقاهرة لاستغلالهم موقعهم الوظيفى والتواطؤ مع شخصين وتمكينهم من تعديل إستخدام العقارات وتحويلها من سكنى إلى تجارى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الرشوة وإستغلال النفوذ والفساد الوظيفى.

 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال قيام "ثلاثة موظفين" بحى مصر الجديدة بمحافظة القاهرة بإستغلال موقعهم الوظيفى فى التواطؤ مع "شخصين - مقيمان بذات الجهة"، وتمكينهم من تعديل إستخدام العقارات وتحويلها من سكنى إلى تجارى– على خلاف الحقيقة – للحصول على مكاسب مالية وأرباح تجارية بالمخالفة لشروط التنسيق الحضارى بحى مصر الجديدة ودون سداد مستحقات الدولة من قيمة تعديلات إستخدام العقارات من سكنى إلى تجارى، مما أضر بالمال العام .

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، فوجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط تاجر عملة بالسوق السوداء بحجم تعاملات 2.5 مليون جنيه


واصلت مباحث الأموال العامة ضرباتها الأمنية ضد القائمين بالإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفي، ونجحت في ضبط نشاط إجرامى فى هذا المجال بلغ حجم تعاملاته 2.5مليون جنيه مصرى طبقاً للفحص المستندى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى.

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام "عامل متواجد حاليا بإحدى الدول العربية ، شقيقه "عاطل" – مقيم بدائرة مركز شرطة طما بمحافظة سوهاج" بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الأول ، وإرسالها للثانى بحوالات بنكية على حسابه بأحد البنوك ليقوم باستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء ، وعقب ذلك يقوم بتوصيلها لذوى العاملين من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة ، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لإحكام القانون.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتحرى عنه الثانى وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى بالإشتراك مع شقيقه الذى يعمل خارج البلاد ، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقاً للفحص المستندى 2.500.000مليون جنيه مصري، فوجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزيرالداخلية لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط شخص يزور الشهادات الجامعية بـ 6 آلاف جنيه


نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط كمية من الشهادات والمستندات المنسوبة لإحدى الجامعات الحكومية "مزورة" للنصب والاحتيال على الشباب راغبي الحصول على شهادات دراسية داخل كيان تعليمى وهمى بالغربية، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تزوير المستندات والمحررات الرسمية.

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام "عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية" بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بدائرة المركز ، وإتخاذه وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحيتال على الطلبة راغبى الحصول على الشهادات الجامعية ، وقام بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعى عن شهادات معتمدة من الجامعات المصرية فى مجال "التمريض – علوم الحاسب الآلى" تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى ، وقام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية وتمكن من خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص وتحصل منهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين (5000 إلى 6000 جنيه) من كل شخص.

 

عقب تقنيين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه أثناء تواجده بمقر الأكاديمية، وبحوزته "مجموعة من الشهادات والمستندات الممهورة بخاتم شعار الجمهورية المنسوبة لإحدى الجامعات الحكومية مزورة بالكامل –  مجموعة من استمارات تقديم وطلبات التحاق لراغبى الالتحاق بالأكاديمية – مجموعة من الأوراق الخاصة بالدعاية للأكاديمية – دفتر إيصال استلام نقدية باسم الأكاديمية بإجمالى مبلغ 50 ألف جنيه"، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، فوجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

    الاكثر قراءة