الإثنين 13 مايو 2024

نقيب الأطباء ينكر تهمة التحريض بالإضطراب عن العمل

28-1-2017 | 14:09

سيف محمد:

أنكر الدكتور خيري حسين، نقيب الأطباء في أقواله، أمام نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، تهمة تحريض الأطباء على الإضراب عن العمل.

وقال نقيب الأطباء، في التحقيقات، إن الدعوى للإضراب جاءت بعد اجتماع النقابة العامة لأطباء القاهرة والجيزة، مضيفا أن هذا القرار اضطراري جزئي للطوارئ فقط، خوفا على روح الأطباء؛ نتيجة اعتداء قوات الأمن المكلفين بتأمين المستشفى.

وكانت النيابة استمعت صباح اليوم السبت، لأقوال خيري حسين، نقيب الأطباء في قضية إضراب الأطباء عن العمل، ووجهت له تهمة التحريض على الإضراب عن العمل.

وأخلت النيابة سبيل 6 من أطباء مستشفى المطرية العام، بضمان محل إقامتهم، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب، وغلق المستشفى إبان اعتداء أمناء القسم عليهم في يناير من العام الماضى.

وكانت محكمة جنح المطرية، المنعقدة في مدينة نصر، برئاسة المستشار يحيى عادل صادق، وأمانة سر محمد أبو المجد، قضت في سبتمبر الماضى بحبس 9 أمناء شرطة (مخلى سبيلهم)، لاتهامهم بالاعتداء على أطباء مستشفى المطرية العام 3 سنوات.

وقد أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بإحالة أمناء الشرطة (مخلى سبيلهم) لمحكمة الجنح على خلفية اعتدائهم على أطباء مستشفى المطرية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air