الأربعاء 26 يونيو 2024

برلماني: التعديات على الأراضي ملف شائك.. والدولة تراهن على وعي الشعب

برلمان30-8-2020 | 18:24

قال النائب مصطفى سليم عضو لجنة الإدارة المحلية، إن مخالفات البناء  ملف شائك ومتشعب في مختلف محافظات الجمهورية ويتطلب تكاتف الجهود بين الشعب ومؤسسات الدولة وسط حالة كبيرة وصعبة من التحديات وحرب الشائعات التي تتبناها دول كبرى لإسقاط مصر.

 

وشدد عضو لجنة الإدارة المحلية لـ"الهلال اليوم" على أن هذا الملف من أكبر العوائق التي تواجه مشاريع التنمية وأن الرئيس فتح اخطر الملفات لأنه يدرك أن التنمية الحقيقة في الداخل لن تتحقق إلا بمواجهة السلبيات والقضاء عليها، لافتاً إلى أن وسائل الإعلام عليها مسئولية كبيرة لتوعية المواطنين وتغيير الثقافة المغلوطة بشأن التعديات والتجاوزات التي تعيق تقدم الدولة ونهوضها.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حقق طفرة كبيرة خلال وقت قياسي في مختلف المجالات إلا أن قوى الشر تسعى لوقف مسيرة التنمية مستخدمة كافة الوسائل والإمكانيات لتحقيق ذلك، ولكن القيادة السياسية تراهن على وعي الشعب في عبور المرحلة الصعبة.

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تعاني من التعديات والبناء غير المخطط، لافتا إلى أن هناك من يتألم من إجراءات الدولة لضبط مخالفات البناء سواء على الأراضي الزراعية أو بدون تراخيص.

 

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، أمس السبت: مفيش حد بيتكلم في الموضوع ده وأنا مش طبيعتي كده معاكم يا مصريين، إحنا قدمنا تحدي بطلعه قدامكم وأقول التحدي ده خطير عليكم.

 

وتابع الرئيس: خايفين من سد النهضة صدقوني هذا التعدي خطير جدا بنفس نسبة خطورة سد النهضة، اللي واضح لينا موضوع المياه لكن اللي مش واضح لو استمرينا بالشكل ده في التعديات على الأراضي الزراعية، لو استمرينا كده عمرنا ما نوصل لنسبة 100% في تغطية المرافق، والكلام ده في منتهى الأهمية الأرض الزراعية اللي بتدمروها دي هي اللي بتسكنوا جنبها دلوقتي طيب هتشتغلوا فين بعد كده، انتبهوا للتعدي على الأراضي الزراعية.