الأربعاء 15 مايو 2024

"الإدريسي": تطبيق القانون على الجميع أهم آليات إيقاف المخالفات والتعديات على الأراضي

أخبار30-8-2020 | 22:58

قال الدكتور علي الإدريسي الخبير الأقتصادي، إن رسائل الرئيس السيسي الخاصة بمخالفات البناء كانت حازمة وصارمة، لأنها تهدر المليارات على الدولة.  

 

وأضاف الإدريسي في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم " أن تهديد الرئيس بإستخدام الجيش نتيجة الفساد في المحليات والتراخي من المحافظين، مشيرا إلى أن تلك التعديات ينتج عنها عشوائيات وتآكل الرقعة الزراعية مما يتسبب في فجوة غذائية.

 

وتابع أن الاليات المطلوبة هي استخدام القانون وتطبيقه علي الجميع بدون استثناء، مشيرا إلى أن استخدام 7 % من مساحة مصر فقط على 100 مليون أمر غير عادل.

 

وأكد الإدريسي على أن الدولة تخطط لزيادة المساحة المستغلة من العمران إلى 14% بالتوسع ومنع التكدس السكاني من خلال المدن الجديدة، مشيرا إلى أن المخالفات اتجاه مضاد لتوجهات الدولة واستنفاذ لمواردها.

 

وشدد الإدريسي على ضرورة رفع الوعي لدي المواطنين بأن ما يحدث لمصلحتهم ولمصلحة الأجيال المقبلة، متابعاً أن روح القانون موجودة بتعويض عن عمليات الإزالة رغم مخالفتهم وذلك ما حدث في المحمودية.

 

وأوضح الإدريسي أن الدولة مصرة على إنهاء العشوائيات والمناطق غير الآمنة، مشيرا إلى أن الدولة أنفقت أكثر من 40 مليار جنية لانهاء العشوائيات وبناء مدن جديدة.