الخميس 23 مايو 2024

البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية يشيدان بإصلاح الطرق في ولاية نيجيرية‎

اقتصاد31-8-2020 | 11:17

أشاد البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، بولاية النيجر في نيجيريا؛ لنجاحها في بناء وإصلاح العديد من الطرق في المناطق الريفية، في إطار برامج الوصول والتنقل في المناطق الريفية الذي تموله المنظمتين.

ووجه المدير الإقليمي للبنك الدولي في نيجيريا شوبام تشودري والمدير الإقليمي لوكالة التنمية الفرنسية لنيجيريا باسكال جرانجيرو رسالة مشتركة إلى أبوبكر ساني بيلو حاكم ولاية النيجر، أثنيا فيها على جهود حاكم ولاية النيجر في تأهيل الطرق.

ووصفت المنظمتان الدوليتان في رسالتهما المشتركة ولاية النيجر بأنها الأفضل من حيث تنفيذ مشاريع بناء الطرق، وأن الولاية الآن من بين أفضل ولايات نيجيريا من حيث المشتريات والضمانات والإدارة المالية والخبرة الفنية في إدارة الطرق الريفية.

وبحسب الرسالة، فقد جرى إعادة تأهيل 176 كيلومترا من الطرق في الولاية، في حين أن 404 كيلومترات أخرى قيد التأهيل، بالإضافة إلى بناء 29 معبرا نهريا بين أنفاق وجسور.

وجاء في الرسالة أن: "الطرق التي أعيد تأهيلها والمعابر النهرية التي شيدت أتاحت حرية الحركة والوصول في كافة الأجواء وظروف الطقس لأكثر من 120 مجتمعا محليا يقدر عدد سكانها بـ 342 ألف نسمة في الولاية".

وأضافت أن "المشروعات عادت بالنفع على العديد من المجتمعات من حيث تعزيز سهولة الوصول إلى المرافق الصحية وزيادة الالتحاق بالمدارس وخفض تكاليف النقل وتحسين المستوى المعيشي لسكان الريف اقتصاديا واجتماعيا".